الجزائر.. الكشف تفاصيل مقتل 7 إرهابيين بالبلاد

متن نيوز

كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأحد، في بيان لها، عن هوية الإرهابيين الـ7 الذين تم القضاء عليهم في مرتفعات جبلية شرقي البلاد، أمس السبت.

 

وقال البيان، إنه "تبعا لعملية البحث والتمشيط المتواصلة بغابة واد الدوار قرب بلدية بني زيد دائرة القل بولاية سكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة، التي تم القضاء فيها على 7 إرهابيين فقد أسفرت عملية تحديد هوية الإرهابيين المقضي عليهم" ومعظمهم التحق بالجماعات الإرهابية منذ أكثر من 15 عامًا.

 

ويتعلق الأمر بكل من: فار رشيد المدعو "عبدالحي" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994، وفركوس عبد الكريم، المدعو "نوح "، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994، وذيب إلياس، المدعو "أبوإسماعيل" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995، بالإضافة إلى بويسري كمال المدعو "إبراهيم القاعدة" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1996، وغضبان عبدالكريم المدعو "عباس الخروبي" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2002، ويوسفي خالد المدعو "القعقاع" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008، وكذا سقاط عز الدين المدعو "جابر المروكي" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2009.

 

وكشف البيان عن ضبط 6 أسلحة رشاشة من نوع "كلاشنيكوف" وبندقية بمنظار وكميات من الذخيرة وأجهزة اتصال، بالإضافة إلى ألبسة وأدوية وأغراض أخرى، مشددًا على أن هذه العملية "تأتي لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي، ولتؤكد مرة أخرى مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، لدحر كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد، وكذا عزم قواتنا المسلحة على تعقب هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر كامل التراب الوطني".

 

وكانت السلطات العسكرية الجزائرية أعلنت أمس القضاء على 7 إرهابيين خطرين في مرتفعات محافظة جيجل الواقعة شرقي البلاد، وأكدت بأن العملية ما زالت متواصلة.

 

وتعرف مرتفعات شرق ووسط الجزائر على أنها المعاقل التقليدية للجماعات الإرهابية منذ تسعينيات القرن الماضي، ونفذت من خلالها عدة مجازر جماعية وأعمالا إرهابية استهدفت مواطنين عزل.

 

وكثف الجيش الجزائري في العقد الأخير ضرباته العسكرية الاستباقية ضد فلول الجماعات الإرهابية، وتمكن -حسب الخبراء الأمنيين- من شل تحركاتها للقيام بأي أعمال إجرامية، كما أسهم حصار القوات الجزائرية لمعاقل الإرهابيين من استسلام العشرات منهم.