مصر.. النيابة العامة تأمر بالتحقيق فى البلاغات المقدمة ضد إبراهيم عيسى

متن نيوز

أمر المستشار حمادة الصاوى النائب العام المصري، باتخاذ إجراءات التحقيق فى البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضدَّ الإعلامى إبراهيم عيسى، وستُعلِن النيابةُ لاحقًا عما ستُسفر عنه التحقيقات.

هذا وكان قد وقال إبراهيم عيسى خلال برنامجه، الجمعة، متطرقا لما قال إنها "قصص وهمية" يسردها المشايخ للجمهور: "لما يجي يقولك الإسراء والمعراج... طيب إيه رأيك إن مفيش معراج، وكل القصص إنه طلع السماء وشاف الناس اللي في النار كل دي قصة وهمية كاملة، كتب السيرة والتاريخ تقول ذلك".

فيما تقدم المحامي فهمي بهجت ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، حيث اتهم “بهجت” الإعلامي إبراهيم عيسى بنشر أخبار كاذبة، وازدراء الدين الإسلامي، والتشكيك في ثوابت الدين، من أجل تحقيق مشاهدات عالية لبرنامجه الذي يبث على قناة القاهرة والناس.

وأكد “بهجت” أن “عيسى” قد اعتاد الهجوم الغير مبرر على رموز المسلمين وأئمة الصحابة، وعلى رأسهم أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب، والبخاري، والشعراوي، وغيرهم.

وطالب المحامي خلال البلاغ الذي تقدم به أمس السبت 19 فبراير 2022 النائب العام بفتح تحقيق وضبط إبراهيم عيسى وجميع القائمين على إدارة قناة القاهرة والناس للمثول للتحقيقات فيما هو منسوب إليهم.

وضم بلاغ المحامي فهمي بهجت العديد من التهم الموجه للإعلامي إبراهيم عيسى، ومن بينها إنكاره فرضية الحجاب، وزعمه أن صيام شهر رمضان لا فائدة منه، وأخيرا تشكيكه في رحلة الإسراء والمعراج، زاعما بأنها خرافة.

وأشار المحامي في بلاغه للنائب العام إلى أن “عيسى” قام بالإساءة لسيدات الصعيد والريف، ونشر أخبارا كاذبة، هي في الحقيقة بعيدة كل البعد عن عادات سيدات الصعيد والريف، كما طالب المحامي بإرسال صورة من تحقيقات النيابة العامة مع إبراهيم عيسى لجهاز الكسب غير المشروع، لفحص ذمته المالية.

وعلّق علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، على تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى التي أنكر فيها رحلة «المعراج» للنبي (ص).

واستنكر علاء مبارك، في تغريدة على حسابه في موقع «تويتر»، حديث إبراهيم عيسى عن النبي (ص)، مستخدما كلمة «إنه طلع»، مضيفا: «هذا أسلوب لا يليق».

ومضى علاء مخاطبا عيسى: «دا كلام تقوله لواحد صاحبك على القهوة أما مع رسول الله نلتزم الأدب».

وتساءل نجل الرئيس الراحل: «ما الهدف من الطعن في الثوابت الإسلامية والنيل من المقدسات الدينية؟».

وأكد أن «الإسراء والمعراج معجزة كبرى تذكرنا بقدرة الله سبحانه وتعالى وعبوديته.. والإسراء والمعراج ثابتة في القرآن والسنة».