الحارس القضائي.. أداة الحوثي لنهب أموال اليمنيين

متن نيوز

اعتمدت مليشيات الحوثي في تمويل حربهم وبناء ثروتهم، على عمليات السطو على العديد من شركات القطاع الخاص ونهب أموال وأملاك اليمنيين.

 

الأموال التي استولت عليها مليشيا الحوثي

افادت مصادر بأن مليشيات الحوثي استولت على أموال وإيرادات وعقارات بحوالي أكثر من 2 مليار دولار أمريكي، واستولى الحارس القضائي للحوثيين وحده على أكثر من 1.7 مليار دولار أمريكي، وكانت وسائل الإعلام الخاصة بهم تمهد لهذه عمليات النهب.

 


كيفية نهب أموال اليمنيين

استخدم الحوثيون منذ انقلابهم مايسمى بالحارس القضائي والبنك المركزي بصنعاء والنيابة والمحكمة الجزائية ومحكمة الأموال العامة وجهاز الأمن والمخابرات، لتبرير سرقة ونهب أموال اليمنيين.


الحارس القضائي

يديره الإرهابي صالح مسفر في صنعاء، ويستخدمه في نهب أموال الشركات، ويمتلك صالح مسفر العديد من الأذرع والشخصيات التي لتعمل لصالحه في العديد من المحافظات، ولكن الأذرع الظاهره له في صنعاء حيث وصل عددها حوالي 23 قيادي من مليشيات الحوثي.

وأقام الحارس القضائي شركات استثمار من الأموال المنهوبة منها: شركة سبيشل أوبس المتخصصة في الخدمات الأمنية، وشركة نيو تكنولوجي ويمن فاز فيوتشر المتخصصان في التكنولوجيا والمعلومات.

 


كيفيه استهداف الحوثي لأصحاب الشركات

تعمدت مليشيات الحوثي في نشر معلومات مضلله عبر إعلامهم، لتشويه سمعة الضحايا لتخويفهم حتي يصمتوا عما يتعرضون له، وصمتتهم المليشيات بالخيانة والارتزاق والتكفير واتهامهم بالعمالة والتهريب الضريبي، حتى لا يستطيع الضحايا الدفاع عن أنفسهم وأموالهم.