لزيادة التفاعل.. انستجرام يطرح ميزة جديدة لمستخدميها

متن نيوز

طرحت شركة التواصل الاجتماعي للصور "إنستجرام"، خاصية جديدة لمستخدميها عبر منصتها الرقمية لزيادة التفاعل على خاصية القصص (Stories).

وأعلن رئيس شركة انستجرام، آدم موسيري، أن المستخدمين أصبحوا يتمتعون الآن بإرسال إعجاب (Like) ”خاص“ عندما يرون صورة أو فيديو ملفت للانتباه، حيث كانت الطريقة الوحيدة للرد على القصص إما إرسال رسالة مباشرة (DM) إلى صاحب القصة أو إرسال رمز تعبيري (Emoji).

وفي فيديو نشره عبر صفحته الشخصية، أوضح موسيري لمتابعيه: "أبمجرد أن تتمكن من الوصول إلى الميزة، ستجد رمز قلب جديد يقع بين أيقونة (إرسال رسالة) وأيقونة (الطائرة الورقية)".

وأضاف: ”إذا قرر المستخدم إرسال إعجاب لقصة، فستظهر في ورقة العارض (Viewer Sheet) لصاحب القصة، والتي يمكن الوصول إليها من خلال عرض القصة مرة أخرى.“

وأكد موسيري: ”لن يرى الأشخاص الذين يشاهدون قصصك علنًا عدد الإعجابات.“

وعن سبب طرح الميزة الجديدة، تابع موسيري: ”الفكرة هي منح المستخدمين مساحة للتعبير فيها عن المزيد من الدعم لبعضهم البعض.“

وأضاف: ”الفكرة أيضًا جاءت لفلترة الرسائل المباشرة (DMs) قليلًا.“ وأشار: ”كما أكدنا من قبل أن المراسلة (messaging) هي أولوية رئيسية بالنسبة لنا، وجزء كبير من ذلك هو التركيز على الرسائل المباشرة بينك وبين الأشخاص الذين تهتم بهم.“

وقد تكون الميزة الجديدة طريقة سهلة لزيادة المشاركة والتفاعل على القصص، علاوة علي أنها تضيف إشارة للمنصة لاستخدامها في ترتيب القصص (Stories) في خلاصة المستخدم (Feed)، بالإضافة إلى القصص ذات الأهمية بالنسبة له. وأكد موسيري أن الميزة الجديدة لن تغير طريقة استخدام ”انستغرام“ بشكل جذري.

الجدير بالذكر أن ”انستغرام“ تضيف بشكل متكرر ميزات صغيرة ومفيدة مثل الميزة الأخيرة. وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة عن ميزة ”Your Activity“ التي تتضمن إمكانية الحذف الجماعي أو أرشفة المنشورات والقصص ”Stories“ وفيديوهات ”Reels“.