"فاوتشي": الصحة الأمريكية تستعد للوباء القادم وقيود "كورونا" ستصبح ماضي

متن نيوز

توقع كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض، أنتوني فاوتشي، نهاية فترة تفشي فيروس كورونا، بسبب مزيج من نشر اللقاحات المتنوعة، بالإضافة إلى حالات الاستشفاء من الفيروس والتي تشكل أجسامًا مناعية عن المصابين السابقين، ما سيجعل الهيئات الصحية قادة على إدارة الوباء.

 

ويأمل فاوتشي، انتهاء كافة الإجراءات الاحترازية التي سببها الوباء خلال الأشهر القريبة المقبلة، بما فيها ارتداء أقنعة الوجه، وفقًا لما ذكره لصحيفة فايننشال تايمز. 

 

وفي تعليقاته الأكثر تفاؤلًا حول مسار الوباء منذ ظهور متغير فيروس أوميكرون كورونا، حدد فاوتشي سيناريو ستقود فيه إدارات الصحة المحلية كيفية التعامل مع انتشار الفيروس بدلًا من إدارته مركزيًا عبر "البيت الأبيض".

 

وقال أنتوني فاوتشي: "مع خروجنا من المرحلة الوبائية الكاملة لـ "كوفيد – 19"، والتي نحن بالتأكيد على وشك الخروج منها، سيتم اتخاذ هذه القرارات بشكل متزايد على المستوى المحلي بدلًا من اتخاذ قرارات أو تفويضات مركزية. سيكون هناك أيضًا المزيد من الأشخاص الذين يتخذون قراراتهم بأنفسهم بشأن كيفية التعامل مع الفيروس".

 

وأكد على أن الصحة الأمريكية تستعد حاليًا للوباء القادم، عبر دراسة جميع الفيروسات وعائلات الفيروسات التي تتسبب في عدوى شديدة، لتفادي التعرض للإغلاقات التي شهدها وباء كورونا، موضحًا أن الاستعدادات تتضمن خليط من اللقاحات والأدوية لمواجهة أي حالة وبائية مستقبلية.