سفراء العالم يتجولون في عدن.. الجنوب اليمني واحدة للأمن والإستقرار بعد حروب طاحنة

مدينة عدن
مدينة عدن

تعكس زيارات وجولات سفراء العالم مدى إستقرار الحالة الأمنية في كثير من البلدان التي شهدت صراعات عسكرية، حيث تمثل جولات المسؤولين في أماكن الاقتتال رسالة إيجابية بتحويل أماكن الصراع إلى واحة للأمن والاستقرار، وهو ما إنعكس على زيارات سفراء العالم وجولاتهم في عدن بجنوب اليمن.

وتعد مناطق الجنوب اليمني من أكثر الأماكن التي شهدت إقتتالًا، حيث نجحت القوات المسلحة الجنوبية في إخراج الميليشيات الحوثية، كما نجح في إستئصال شأفة كافة التنظيمات والجماعات الإرهابية المسلحة كالقاعدة وداعش، ما جعل من مناطق الجنوب اليمني واحة للاستقرار والأمن.

وإزاء ذلك واصل السفير جان ماري صفا، سفير دولة فرنسا لدى اليمن، جولاته في أنحاء العاصمة عدن، خلال زيارته الرابعة للمدينة، والتي تعكس حالة الإستقرار والأمن في عدن والتي تنعم بها عاصمة الجنوب.

وعلى صفحتها على تويتر أعلنت السفارة الفرنسية في اليمن عن زيارة السفير صفا، حيث هدفت الزيارة إلى متابعة الظروف الصحية في عدن، ومتابعة المشروعات الصحية التي تدعمها الحكومة الفرنسية، فضلًا عن المساعدة في الوصول إلى المياه في المدينة.

ولم تكن جولات السفير الفرنسي في اليمن هي الأولى من نوعها له، فضلًا عن عدد كبير من المسؤولين الأجانب الذين إعتادوا على زيارة الجنوب اليمني، وكان أبرزهم سفير هولندا لدى اليمن أيضًا، إذ زار سفير هولند لدى اليمن بيرت ديريك هوف عدن وأثنى على نجاح القوات المسلحة الجنوبية في دعم الأمن والإستقرار في مناطق جنوب اليمن.

وناقش سفير هولندا في اليمن مع مسؤولين يمنيين أبرزه وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، للوقوف على آخر المستجدات الأمنية حول الأوضاع في الجنوب.

من جانبه ثمن السفير الهولندي جهود وزير الداخلية الرامية إلى تسهيل مهام المنظمات الدولية العاملة في مجال الاغاثة وبناء السلام، واشاد بالتعاون الكبير بين البلدين على كافة الاصعدة ودعمها المتواصل للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

واكد وزير الداخلية على أهمية تطبيق اتفاق الرياض وبالأخص الشق العسكري والأمني وتشكيل غرفة عمليات موحده لجميع التشكيلات في العاصمة المؤقتة عدن تحت قيادة وزارة الداخلية.