مصر تدين إستهداف الحوثيين لمطار أبها السعودي

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أعربت مصر عن كامل إدانتها للهجمات الحوثية على الأراضي السعودية، والتي كان آخرها إستهداف الميليشيات الحوثية لمطار أبها السعودية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها اليوم أن مصر تعرف عن بالغ إدانتها لمواصلة مليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها استهداف مطار أبها الدولي اليوم بطائرة مُسيرة نجحت الدفاعات السعودية في تدميرها

وجدتت مصر رفضها التام لهذه الأعمال الإرهابية الدنيئة، التي تُمثل تهديدًا صريحًا لأمن واستقرار السعودية، وانتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي، فضلًا عما تُشكله من تقويض لحرية الملاحة الجوية، وسلامة المدنيين 

وأكدت مصر مُجددًا على تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات لصون أمنها واستقرارها، وضمان سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، مُتمنية الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

وكانت ميليشيات الحوثي قد أعلنت عن مسؤوليتها وتبنيها لهجوم بطائرة مسيرة مفخخة على مطار "أبها" الدولي جنوب غربي السعودية.

وأعلنت الجماعة سلاح الجو المسير يتمكن من استهداف موقع عسكري هام في مطار أبها بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والذي تقوده المملكة العربية السعودية، إصابة 12 شخص بجروح، جراء إطلاق جماعة الحوثي طائرة مسيرة مفخخة، باتجاه مطار أبها، جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

وأكد التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من إحباط ”العمل العدائي”، لافتًا لتناثر بعض شظايا الطائرة الميسرة بعد اعتراضها داخل المحيط الداخلي للمطار، ووقوع 12 إصابة لمدنيين من مواطنين ومقيمين وجنسيات مختلفة.

وقال بيان التحالف إن “هذه المحاولة العدائية الوحشية تمثل جريمة حرب”، كما اعتبر الاستهداف “تأكيدًا لنهج الميليشيا العدائي وانتهاكاتها للقاون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، باعتبار مطار أبها الدولي أحد المطارات المدنية، والمحمي بموجب القانون الدولي الإنساني”.