أخيرًا.. الطفل المغربي ريان يخرج للنور ونقله للفحص الطبي بأحد المستشفيات

إنقاذ الطفل المغربي
إنقاذ الطفل المغربي ريان

نجحت فرق الإنقاذ المغربية في انتشال الطفل المغربي ريان، الذي وقع في حفرة بعمق 30 متر تحت الأرض، وحاولت فرق الإنقاذ جاهدة إنتشاله من تحت الأرض على مدار 5 أيام.

وخلال اللحظات الأخيرة تمكن العمال الذين عملوا على الحفر اليدوي للوصول إلى الطفل ريان على إنتشال الطفل بعد عمل فتحه أفقية عبر مواسير خرسانية، كما طلبت السلطات من والد الطفل ووالدته الدخول في سيارة الإسعاف التي إقترب من موقع الحفر تمهيدًا لإستقبال الطفل ريان.

وكانت قد تداولت وسائل الإعلام المغربية معلومات غير مؤكدة حول الوضع الصحي للطفل أثناء وجوده في الحفرة، حيث تمكنت السلطات وعمال الإنقاذ من إنزال أنبوية أكسجين لتسهيل عملية التنفس للطفل ريان، فضلًا عن تصويره بشكل متكرر من وقت لآخر للتأكد من حالته الصحية.

وأشارت وسائل إعلام معربية أن عدد كبير من المسؤولين المغربيين وأبرز رئيس حي شفشاون موجود على رأس وفد رفيع المستوى لإستقبال الطفل ريان فور خروجه من الحفرة بعد تمكن عمال الإنقاذ من إنتشال الطفل.

جدير بالذكر أن الطفل المغربي ريان سبق أن وقع في حفرة بجوار منزله في عمق 30 متر تحت الأرض منذ يوم الثلاثاء الماضي، فيما حاولت فرق الإنقاذ منذ اللحظة الأولى لإكتشاف غياب الطفل إنتشاله إلا أن صعوبات كبيرة حالت دون الإسراع في التمكن من إنتشاله، ما إستتبعه ضرورة الحصول على معدات أكثر تطورًا لدراسة كيفية إخراج الطفل ريان.

وذكرت مصادر مغربية لـ "متن نيوز" أن فريقًا طبيًا تمكن من فحص الطفل المغربي قبيل إخراج الطفل ريان بعد أيام من محاولات إنقاذه، حيث كشف الفريق الطبي عن وجود كدمات وكسور في جسم الطفل ريان.