فجر نفسه بقنبلة يدوية.. تفاصيل مقتل قائد داعش في سوريا

زعيم داعش في سوريا
زعيم داعش في سوريا

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، تنفيذ عملية عسكرية إستهدفت قائد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، عبد الله قرداش، الملقب أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، حيث تم تنفيذ العملية في منطقة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال البيان الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية، أن زعيم داعش فجر نفسه بقنبلة يدوية، فيما لم يتم تسجيل خسائر في صفوف القوات الأميركية التي نفذت الإنزال في منطقة أطما، بإدلب

أوضح البيت الأبيض أنه سيتحدث عن العملية بشكل تفصيلي أكثر في تصريحات لاحقة اليوم، فيما أشار مسؤول أميركي إلى أن زعيم داعش فجر قنبلة، قتلته مع أفراد من أسرته عند بدء العملية الأميركية، بينما أشار آخر إلى أنه فجر نفسه مطلقا العنان لحزامه الناسف.

وقال البيان أن ثلاثة من النساء اللائي كن مع قرداش ويرجح أنهن زوجاته قد سقطوا قتلى في العملية العسكرية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أكدت أن القوات الأميركية الخاصة نفذت بإمرة القيادة المركزية الأميركية مهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غربي سوريا"، وقالت إنّ "المهمة كانت ناجحة ولم تسجل خسائر" في صفوفها.

لكن البنتاجون لم يفصح حينها عن هوية الأشخاص المستهدفين من العملية، لافتًا إلى أنه سينشر معلومات إضافية لاحقا.

فيما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان بسقوط 13 قتيلًا على الأقل بينهم ثلاث نساء قضوا خلال العملية التي بدأت بإنزال جوي بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس، وتبعتها اشتباكات استمرت لأكثر من ساعتين.

وتعدّ تلك العملية، وفق المرصد، الأكبر منذ تلك التي نفذتها واشنطن في 27 أكتوبر 2019، وأسفرت عن مقتل زعيم التنظيم السابق أبو بكر البغدادي في إدلب أيضًا.