بعد وصول الأزمة للتهديد بالقتل.. هل انقسمت جماعة الإخوان إلى 4 جبهات؟

إبراهيم منير ومحمود
إبراهيم منير ومحمود حسين

تتواصل الصراعات داخل تنظيم الإخوان في الخارج، عقب ازدياد حدة الخلافات بين جبهتي محمود حسين في تركيا، وإبراهيم منير في لندن.

 

وفي السياق ذاته أكد مراقبون، أن هناك تهديدات بالقتل تشعل صراع الإخوان، وأن الجماعة لم تنقسم إلى جبهتين فقط، بل إلى 4 جبهات، تختلف كلًا منها حول عدة أشياء، منها: أموال الجماعة، وسائل الإعلام حول الجماعة، والأخطر هي استراتيجيات جماعة الإخوان المسلمين وهي السبب الرئيسي في وجود هذه الجبهات حيث تطورت الأزمات بينهم.

 

وصول الصراع لنقطة خطيرة

الصراعات مستمرة بين جبهتي الإخوان، حيث وصل الصراع لنقطة خطيرة عبر تهديد قيادي بجبهة محمود حسين بإسطنبول، وذلك لاغتيال أبرز قيادات جبهة إبراهيم منير بلندن. 

 

حيث ازداد الغضب داخل جبهة منير بلندن بسبب تصرفات وقرارات الجبهة الإخوانية بإسطنبول، بتعيين على حمد متحدث إعلامي للجماعة، بقرار كن مصطفى طلبة القائم بأعمال المرشد. 

 

تحركات قطرية لوقف الصدام 

وأكدت مصادر بوجود تحركات قطرية كبيرة لوقف هذا النزاع القائم بين جبهتي اسطنبول ولندن، وذلك خوفًا من تطور الأمور لنقطة اللا عودة. 

 

 

حيث لا تزال النزاع قائم بين جبهتين جماعة الإخوان جبهة إبراهيم منير وجبهة محمود حسين.

 

وكانت قد قالت جبهة منير في لندن بعدم اعترافها بقرارات جبهة إسطنبول، وأن الشرعية للجماعة يمثلها نائب المرشد العام والقائم بالأعمال إبراهيم منير فقط.

 

وأكد أن ما حدث من جبهة حسين وبخلاف ما فيه من تعد على الشرعية وما تم من مخالفات، فهو يندرج ضمن خطة لحرف الجماعة عن مبادئها وتجاوز ثوابتها.

 

وقالت جبهة إسطنبول إن المرشد الجديد طبيب واستاذ في الجراحة العامة وحاصل على الجنسية البريطانية واسمه مصطفى فهمي طلبة، ومسؤول مع شقيقه على فهمي طلبة عن إدارة استثمارات ضخمة من أموال الإخوان.