حميدتي: الانتخابات هي الحل الحاسم لأزمة السودان

حميدتي
حميدتي

وجه الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، الدعوة إلى الإدارات الأهلية بالسودان إلى ضرورة دعم ومساندة التوافق الوطني بالبلاد، مشددًا على أهمية حيادها وعدم انحيازها لأي طرف، لتكون مؤهلة لمواجهة من يقفون ضد إرادة الشعب السوداني ورغبته في الوفاق.

وأكد حميدتي خلال لقائه قيادات الإدارات الأهلية، أن "الوضع الذي تعيشه البلاد يضعها على مفترق طرق، تكون أو لا تكون، وذلك بسبب انتشار الفتن وتنامي خطاب الكراهية والعنصرية والجهوية.

وأشار نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى أن البعض ظل يثير الأحقاد بين السودانيين من أجل تحقيق مفاهيم وأجندة خاصة دون مراعاة استقرار البلاد وسلامتها.

كما شدد على ضرورة توافق الأحزاب السياسية على رؤية موحدة تحقق مصلحة البلاد، مضيفًا أن أي انتخابات لا يمكن أن تجرى دون الأحزاب السياسية.

كما أعرب عن أسفه للتراجع الكبير الذي أصاب البلاد بسبب الخلافات، منوهًا إلى أن توافق السودانيين من شأنه إعادة السودان إلى وضعه الطبيعي.

وأشار إلى أهمية قيام الإدارة الأهلية بواجبها التاريخي بالتواصل مع جميع المكونات السياسية والاجتماعية لإقناعها بالسير في اتجاه الوفاق الوطني.

كما أكد أن الجميع سيواجهون من يرفض الوفاق ويعملون على وتعريته أمام الشعب، مشيرًا إلى أن الحل الحاسم لأزمة السودان لا يتم إلا عبر صناديق الانتخابات.