الأربعاء 24 يوليو 2024
booked.net

طلب مثير من ترامب لـ "بايدن" قبل إجراء المناظرة المرتقبة

متن نيوز

بعد دعوة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لمنافسه الديمقراطي جو بايدن لإجراء اختبار طبي قبل المناظرة التلفزيونية المقررة يوم الخميس المقبل، تسعى تلك الدعوة إلى إلقاء الضوء على تأثير الأدوية على قدرة المرشحين على الأداء العقلي والجسدي أثناء المناظرات الانتخابية الهامة.

وفي منشور عبر منصة "تروث سوشيال"، اقترح ترامب أن يُجرى لبايدن اختبار يكشف عن الأدوية التي يتناولها قبل المناظرة، مؤكدا استعداده للخضوع لنفس الاختبار، وهو ما يعكس الطلبات المتزايدة للشفافية في العملية الانتخابية.

هذه الدعوة لم تأتِ بمفردها، بل سبقها تصريحات من المستشار الطبي السابق للبيت الأبيض، روني جاكسون، الذي أشار إلى ضرورة خضوع بايدن لاختبار "المنشطات"، معتبرا أن الأدوية التي يتلقاها قد تؤثر على قدرته على القيام بالمهام الحساسة التي تشمل المناظرات العامة.

وتأتى تلك الدعوات في ظل تصاعد الجدل حول الصحة والقدرة على الأداء لدى المرشحين، حيث تركز المناظرات الانتخابية على النقاش حول القضايا الهامة التي تؤثر على مستقبل البلاد، ويُنظر إلى تأثير الأدوية على الأداء البدني والعقلي على أنه عنصر حاسم في قدرة المرشحين على إقناع الناخبين ببرنامجهم ورؤيتهم للمستقبل.