الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

هل يزيد البطيخ الوزن؟.. ما لا تعرفه عن صديق الصيف

هل يزيد البطيخ الوزن؟
هل يزيد البطيخ الوزن؟

هل يزيد البطيخ الوزن؟.. سؤال يشغل الكثيرين من عشاق فاكهة البطيخ في فصل الصيف والذين يتبعون نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن أو المحافظة عليه، فالبطيخ من أكثر أنواع الفواكه الصيفية الشهية واللذيذة والتي يعشقها الكثيرون صغارًا وكبارًا؛ لذا نتعرف خلال التقرير التالى على هل يزيد البطيخ الوزن؟.

هل يزيد البطيخ الوزن؟

هل يزيد البطيخ الوزن؟.. ويقول أخصائيو التغذية العلاجية ان تناول البطيخ يسهم بشكل كبير في إزالة الشحوم والدهون الموجودة في الجسم والتي نريد التخلص؛ لذا فعند تناول البطيخ بكميّات كبيرة يمكننا إنقاص الوزن، فالبطيخ ليس فقط ماء بل يتضمن الكثير من العناصر الهامة والمفيدة؛ فهو غني بالبوتاسيوم، وأيضًا يتضمن كميّات من فيتامين سي والكاروتين، مع كمية قليلة من الكالسيوم والماغنسيوم والحديد، فكلّ مائة جرام من البطيخ تتضمن ثلاثين سعرةً حرارية؛ إذ إنّه يخلو من الدهون والكوليسترول.

هل البطيخ الأحمر ينقص الوزن؟

ويؤكد أخصائيو التغذية العلاجية، أن البطيخ يتضمن عنصري الحديد والماغنيسيوم اللذين يتميزان بأنهما سريعا الامتصاص، ومن ثم يفيد تناوله في إنقاص الوزن سريعًا.

البطيخ يتضمن الحديد والماغنيسيوم ومن ثم يفيد تناوله في إنقاص الوزن سريعًا

ما هو رجيم البطيخ؟ 

وينصح الاطباء بتناول كجم واحد من البطبخ لكلّ عشرة كيلوجرامات من الوزن، مؤكدين عدم الشعور بالجوع خلال اتباع هذا النظام من الحمية الغذائية؛ إذ إنّ البطيخ يملأ المعدة لمدة طويلة فيمنح الشعور بالشبع.

ويشير أخصائيو التغذية إلى أن معظم من يتبع حمية البطيخ يخسر من وزنه ما يقرب من ثلاثة إلى خمسة كيلو جرامات خلال أيّام قليلة، مشيرين إلى أن كميّة المياه الكبيرة التي توجد بالبطيخ تسهم في حرق الدهون وإخراج السموم من الجسم وتجعل الهضم أسهل؛ بفضل احتوائه على الألياف والبروتين، فالألياف تسهم في عملية الشبع؛ فبعد تناولها تتضخّم ويزداد حجمها داخل المعدة، ومن ثم تملأ المعدة. 

وينصح اخصائيو التغذية بتناول البطيخ كشرائح أو كوجبة خفيفة بين الوجبات، كما يمكن أن نصنع منه عصيرا  أو يمكن إضافة عصيره إلى مشروب آخر فيجعل المشروب قليل السعرات وصحيا، فضلًا عن إمكانية استعمال البطيخ كنوع من السلطات، مع إضافة بعض الأعشاب، والخضراوات المسلوقة إليه، مع الملح، والفلفل، فيكون طعامًا متوازنًا وقليل السعرات.