الأربعاء 24 يوليو 2024
booked.net

الرئيس عبدالفتاح السيسي يصل إلى السعودية اليوم لأداء فريضة الحج

السيسي
السيسي

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، حسبما ذكرت رئاسة الجمهورية.

 

ومن المقرر أن يصل الرئيس إلى المدينة المنورة، حيث يؤدى الصلاة فى المسجد النبوى الشريف ويزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة لبدء مناسك الحج.


أكد رئيس هيئة الأركان العامة بالسعودية الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، أن أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه، مشيرًا إلى دعم القوات المسلحة لجهود القوات العسكرية المعنية بأمن وسلامة الحجاج.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس هيئة الأركان العامة، وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحج لهذا العام؛ للتأكد من جاهزيتها.


وافتتح الرويلى عددًا من مشاريع تأهيل مخيمات حملة وزارة الدفاع لمنسوبيها ولذوي الشهداء والمصابين السعوديين واليمنيين، بالإضافة إلى افتتاح مشروع تأهيل مخيمات حملة ضيوف الوزارة القادمين من أكثر من 20 دولة.

 

واطلع على البرامج الإرشادية والدينية التي تقدمها الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى تفقده مشاركة الشرطة العسكرية المكلفة بمساندة قوى الأمن الداخلي في عملية إدارة الحشود، وتنظيم حركة الحجاج في ساحات الحرم المكي الشريف، مشيرا إلى جاهزية المستشفى الميداني التابع للخدمات الصحية بوزارة الدفاع في مشعر عرفة، واطلع على تجهيزاته ومعداته الطبية المتطورة؛ حيث الْتقى خلالها بالكوادر الطبية والصحية بالمستشفى.

 

وقد سبق أن شدد مدير الأمن العام بالسعودية الفريق محمد البسامي، على أن أمن الحجيج خط أحمر، والتعامل بحزم مع كل من يحاول المساس بسلامة الحج وأمن الحجاج، موضحا أنه تم فرض طوق أمني على مداخل مكة المكرمة لمنع من لم يحصلوا على تصريح بالحج من دخول المشاعر المقدسة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1