الأربعاء 24 يوليو 2024
booked.net

القدس تستضيف مباريات فلسطين في المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026

منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

أعلن جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إقامة مباريات منتخب فلسطين في الدور الثالث لتصفيات كأس العالم في مدينة القدس.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني في تصريحات صحفية، إن مباريات الفدائي المقبلة في تصفيات كأس العالم ستقام في القدس، بعدما استضافت قطر مواجهات منتخب فلسطين السابقة بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأوضح الرجوب، أن جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أكّد له رغبته في حضور أول مباراة لفلسطين في الدور الحاسم من التصفيات.

وتأهل منتخب فلسطين إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث ينافس منتخب الفدائي في التصنيف الخامس رفقة الصين وقيرغيزستان، وذلك قبل القرعة المقرر لها 27 يونيو الجاري.

يذكر أن 18 منتخبا ضمنوا لتأهل إلى الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والذي سيشهد منافسة على 9 مقاعد في المونديال المقبل.

 

المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم


يتم تقسيم المنتخبات الـ 18 إلى 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى كأس العالم مباشرة.

يلعب أصحاب المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة، في تصفيات جديدة من مجموعتين، على أن يتأهل المتصدر إلى المونديال مباشرة.

تقام مواجهة أخيرة بين وصيف كل مجموعة، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، لتكتمل مقاعد قارة آسيا في كأس العالم.

وتنطلق مباريات الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 في أوائل سبتمبر المقبل.