غرائب الكرة الإفريقية.. طاقما تدريب مع الكاميرون لمواجهة أنجولا بتصفيات كأس العالم

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

ما تزال الخلافات بين اتحاد الكرة الكاميروني ووزارة الرياضة تعصف بمستقبل منتخب الأسود، بل تزداد حدة المشاكل في منتخب الكاميرون.

ونجح منتخب الكاميرون في تجاوز أزماته الداخلية بين اتحاد الكرة ووزارة الرياضة، بشكل مؤقت، عندما اكتسح الرأس الأخضر بنتيجة 4 ـ 1، السبت الماضي، في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الرابعة لـ كأس العالم  2026.

وتصدر منتخب الكاميرون المجموعة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات.

ويعد منتخب الكاميرون أكثر منتخب إفريقي صعد إلى نهائيات كأس العالم، برصيد 9 مرات.

وشهدت الكاميرون حادث غريبة، عندما تأخر موعد إقلاع طائرة البعثة المتجهة إلى أنجولا لمواجهة الأخيرة غدًا الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

وبحسب تقارير إخبارية محلية، اضطر قائد الطائرة إلى تأجيل موعد انطلاق الرحلة نحو العاصمة الأنجولية لواندا بسبب وجود جهازين فنيين اثنين، الأول هو البلجيكي مارك بريس الذي عينته وزارة الرياضة ومعه طاقمه المساعد، أما الجهاز الفني الثاني فهو الذي فرضه رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة، النجم السابق لنادي برشلونة صامويل إيتو، ويتكون من تييري ندوه ودافيد باجو ونتوجو مبيلي.

وأضافت التقارير أن الطاقم الذي عينه إيتو، متحديا قرار وزارة الرياضة، أراد الصعود على متن الطائرة، لكن تم منعه، قبل أن يتم الرضوخ لقرار رئيس الاتحاد ويسافر المنتخب الكاميروني بمدربين اثنين.

وقالت صحف محلية، إن مناقشات ساخنة حصلت بين الطاقمين ومع قائد الطائرة قبل أن يتم السماح لأعضاء طاقم الاتحاد بالسفر مع البعثة.

ويشار إلى أن كلًّا من تييري ندوه ودافيد باجو ونتوجو مبيلي كانوا حاضرين في فوز منتخب بلادهم على الرأس الأخضر، السبت الماضي، وأخذوا مكانهم على المدرجات فيما كان مارك بريس ومساعدوه على مقاعد البدلاء.