لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. حبس 3 مشجعين بتهمة العنصرية ضد فينيسيوس

فينيسيوس
فينيسيوس

كشفت تقارير إسبانية، عن الحكم على 3 أشخاص من مشجعي نادي فالنسيا بالسجن لمدة 8 أشهر، بسبب العنصرية ضد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد، في المواجهة التي أقيمت بين الطرفين في الدوري الإسباني عام 2023.

وأفادت التقارير الصحفية الإسبانية، بأن القضية انتهت بالحكم على 3 أشخاص من المشجعين بالحبس لمدة 8 أشهر، بسبب العنصرية على البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد.

وأضافت التقارير أنه سيتم منع هؤلاء الأشخاص من حضور أي مباراة في كرة القدم لمدة عامين كاملين، بجانب دفع التكاليف المالية الخاصة بكافة الإجراءات القانونية المتعلقة بتلك القضية.

ويُشار إلى أن العقوبة الخاصة بالمشجعين، وصلت إلى الحبس لمدة عام كامل، ولكنه تم تخفيف الحكم حتى وصل إلى 8 أشهر فقط.

ويعد هذا الحكم الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم، بأن يتم الحكم على حبس مشجعين بسبب العنصرية على أحد اللاعبين في إحدى المباريات، حيث ستُسجل تلك الواقعة في تاريخ اللعبة.

ويُشار إلى أنه عقب المواجهة التي جمعت بين ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني في عام 2023، أوضحت الشرطة الإسبانية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنها ألقت القبض على الثلاثة مشجعين الذين رددوا هتافات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور.

وهتف عدد من مشجعي فريق فالنسيا بعبارات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور في المباراة، ما أسفر عن وجود أزمة كبيرة بين اللاعبين بأرضية الملعب، وكذلك على صعيد وسائل الإعلام.

وأظهر اللاعب البرازيلي تأثره بتلك القضية في مرات عديدة، حيث كان بكاء اللاعب في إحدى المؤتمرات الصحفية هو خير دليل على ذلك، كما كان ذلك تعبيرًا منه على غضبه وحزنه من تلك الهتافات.