أضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرة.. دراسة تحذر

أضرار تناول الطعام
أضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرة

أضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرة.. حذرت أبحاث من خطورة تناول الطعام قبل النوم؛ إذ يزيد هذا من فرص التعرض للإصابة بسرطان القولون والمستقيم؛ ولذا نتعرف  خلال التقرير التالى على أضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرة.

أضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرة

أضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرة.. وأضرار تناول الطعام قبل النوم مباشرة، يؤكد استشاريو الجهاز الهضمي وعلاج السمنة، أن بحث جديد أجراه باحثون بجامعة راش بولاية شيكاغو الأمريكية حذر من أن تناول الطعام قبل ثلاث ساعات من  النوم، لمدة أربعة أيام في الأسبوع على الأقل قد  يزيد من احتمالية تعرض الشخص للإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

ويقول الاطباء ان الباحثين لاحظو أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام في وقت متأخر كانوا أكثر عرضة بنسبة ٥.٥ مرة تقريبًا للإصابة بثلاثة أو أكثر من الأورام الغدية الأنبوبية ومنها سرطان القولون والمستقيم، إذا ما قورنوا بمن لم يتناولوا الطعام خلال وقت متأخر، حتى بعد أن تم تعديل ما كان يتناوله هؤلاء الأشخاص.

تناول الطعام قبل ثلاث ساعات من  النوم قد يزيد احتمالية تعرض الشخص للإصابة بسرطان القولون والمستقيم

وتعد الأورام الغدية الأنبوبية هي أكثر الأنواع الشائعة من الأورام الحميدة، التي توجد بالقولون.

وأشار البحث إلى أن بعض الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء لديها ساعاتها الداخلية التي تتبع إيقاعًا يوميًا، وما يأكله الإنسانم يحدد عدد الأنواع المختلفة من هذه الكائنات الحية النشطة، فعند تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يتكون من الأطعمة التي تتضمن نسبة مرتفعة من السكر والدهون، ما يضر بالميكروبيوم الخاص بالشخص.

ويشير باحثون إلى أن أحد قيود البحث الأخرى أنه يُطلب من الأشخاص تذكر وجباتهم الغذائية على مدار 24 ساعة، وهذا الأمر عادة ما لا يكون دقيقًا بشكل دائم، كما أن هذه الدراسة تبحث في إيقاع الساعة البيولوجية المحيطية، والتغيرات بميكروبيوم الأمعاء، وخطورة الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

من جانبها، ذكرت إيمي براغانيني، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، تعليقًا على البحث، أن هذه دراسة تثير الاهتمام، إذ أن تناول الطعام خلال وقت لاحق من الليل قد يعطل إيقاع الساعة البيولوجية لدى الإنسان.