الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

عناوين مكاتب تطعيم الحجاج 2024

عناوين مكاتب تطعيم
عناوين مكاتب تطعيم الحجاج 2024

 التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج.. يبدأ حجاج بيت الله في الاستعداد للسفر إلى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج، ومن ضمن تلك الاستعدادات تلقي تطعيمات الحج 2024، المقرّة من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية، ووزارة الصحة السعودية.


تطعيمات الحج 2024


وتعد تطعيمات الحج 2024، من أهم الإجراءات اللازمة التي يجب على الحجاج القيام بها، واستخراج شهادة التطعيم، لإتمام الأوراق قبل الذهاب لأداء فريضة الحج.


وأوضحت وزارة الصحة، أنه يجب تلقي التطعيم قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات ويتم الحصول على الشهادة من جميع مكاتب التطعيم الدولية بكل المحافظات.


وأضافت الصحة، أنه يوصي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة تلقي لقاح الإنفلونزا، علمًا بأنه يتم توقيع الكشف الطبي الخاص بموسم حج هذا العام في 237 مستشفى بمختلف محافظات الجمهورية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرا.

 

التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج


  • - جرعة واحدة من لقاح كوفيد-1.
  • - جرعة واحدة من لقاح الأنفلونزا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
  • - على أن تكون الجرعتين خلال العام الجاري 1445.
  • - تطعيم الالتهاب السحائي مع الحصول على شهادة سارية المفعول تثبت تطعيم الحاج بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي «ACYW135» ضد فيروس الالتهاب السحائي.



عناوين مكاتب تطعيم الحجاج 2024


ونشرت وزارة الصحة المصرية، منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أماكن وعناوين مكاتب تطعيم الحجاج 2024 بجميع المحافظات، ويمكن الوصول إليه من خلال الضغط على هذا الرابــــــــــــــــــــط.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1