الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية.. وأدعية العيد الكبير

تعبيرية
تعبيرية

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية..  ينتظر المسلمون في مختلف بقاع العالم، تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية.

 

 ويتم تحديد موعده بناءً على رؤية هلال شهر ذي الحجة في مصر والسعودية، وتتولى الجهات الرسمية مثل دار الإفتاء في مصر وهيئة كبار العلماء في السعودية مهمة رصد الهلال وتحديد بداية الشهر.

 

 موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية

 

ومن المتوقع أن يكون موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية في العاشر من ذي الحجة، وهو ما يوافق تقريبا 16 يونيو 2024، ومع ذلك، يعتمد التاريخ النهائي على رؤية الهلال في الليلة التاسعة والعشرين من شهر ذي القعدة، إذا تمت رؤية الهلال، فإن اليوم التالي يكون بداية شهر ذي الحجة، وإذا لم يُر الهلال، يُكمل شهر ذي القعدة ثلاثين يومًا.


وتُعلن دار الإفتاء المصرية موعد عيد الأضحى 2024 في مصر بعد تحري الهلال، أما موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية فتقوم المحكمة العليا بإعلان القرار بعد رصد الهلال، وهذا التوقيت له أهمية كبيرة للمسلمين حيث يُحدد بدء مناسك الحج وأيام التشريق وأضحية العيد.


وكشفت الحسابات الفلكية موعد عيد الأضحى 2024 فلكيا، ومن المتوقع أن يأتي يوم الأحد 17 يونيو 2

024 المقبل، وتكون وقفة عرفات يوم السبت 16 يونيو 2024.

 

ما هي أدعية عيد الأضحى 2024؟


  • «الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».
  • « اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».
  • «اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري».
  • «اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا».
  • « اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1