هل نزل راتب الضمان الاجتماعي المطور؟

تعبيرية
تعبيرية

هل نزل راتب الضمان الاجتماعي المطور؟.. تستعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد قليل، في إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير 2024، حسابات المستفيدين البنكية.

 

 حيث يتم الصرف رسميًا بالزيادة جديدة في الأول من كل شهر ميلادي، باستثناء إذا صادف موعد الصرف يوم عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية بالبلاد، فيتم تبكير أو تأخير الصرف يومًا واحدًا، وازدادت الآن عمليات البحث عن الاستعلام عن المعاش وكم زيادة الضمان الاجتماعي المطور.


يبدأ نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور في تمام الساعة الثانية عشر من صباح الإثنين الأول من يناير 2024، حيث بإمكان المستفيدين الاستعلام عن الراتب من خلال رقم الهوية الوطنية عبر الموقع الرسمي للحماية والدعم التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مع العلم أن الرواتب تتضمن الزيادة الجديدة التي تم إقرارها في أكتوبر الماضي والتي تصل قيمتها إلى 20%.



تصرف الوزارة الرواتب وفق عدد أفراد الأسرة الواحدة، مع العلم أنه تقرر زيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20% للعائل، بحد أقصى يصل إلى 5 آلاف ريال للأسرة الواحدة، وبالتالي تُصبح الزيادات كالتالي:

 

  • معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد الزيادة 1320 ريالًا بدلًا من 1100 ريال.
    معاش الضمان الاجتماعي للتابع 660 ريالًا بدلًا من 550 ريالًا.
    تشمل الزيادةُ جميع أفراد الأسرة المؤهلة للاستحقاق وفق شروط البرنامج.
    لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ5000 ريال.
     


تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل دائم ومستمر على التوسع في برامج الحماية الاجتماعية المختلفة، من أجل استفادة أكبر عدد من المواطنين، من أجل رفع المعاناة عن المواطنين، ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم المعيشية، لذا أتاحت تسجيل المستفيدين الجدد في أي وقت ومن كافة أنحاء المملكة، وفحص الطلبات لمطابقتها مع الشروط الأساسية التي توفرها للاستحقاق، والتي تتمثل فيما يلي:

 

  • أن يكون المستفيد سعوديًا الجنسية والأصل والمنشأ.
    يُمكنك لحاملي بطاقات التنقل من الاستفادة.
    أن يكون المستحق مقيمًا دائمًا داخل المملكة، ولا يقيم خارج لمدة 90 يومًا متصلة في العام الواحد.
    أن يكون غير مستحق لبرنامج دعم آخر.
    ألا يكون المستفيد مقيمًا داخل إحدى دور الرعاية الاجتماعية.
    البحث الاجتماعي في الضمان الاجتماعي المطور
    وبعد فحص الطلبات تُعلن عن المستفيدين الجدد.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1