الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

دولة الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

دولة الإمارات وكوريا
دولة الإمارات وكوريا الجنوبية

وقعت الإمارات وكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة لتحرير التجارة بين البلدين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب.

وجاء التوقيع عقب محادثات القمة التي عقدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات مع يون سيوك-يول رئيس كوريا الجنوبية في العاصمة سول.


وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة تمثل "نقطة تحول نوعية في مسار علاقاتنا الاقتصادية المستقبلية، كما تجسد نهج الإمارات في بناء الشراكات التنموية الفاعلة التي تحقق مصلحة الجميع في التقدم والازدهار".

 

كما وقع البلدان على مذكرة نوايا تدعو كوريا الجنوبية إلى بناء ما لا يقل عن 6 ناقلات غاز طبيعي مسال بقيمة 1.5 مليار دولار، في حين أكد صندوق الثروة السيادي الإماراتي التزامه باستثمار 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية.

 

وأصبحت الإمارات أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية.


ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، استقبل اليوم رئيس كوريا الجنوبية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يقوم بزيارة دولة إلى سول تستغرق يومين.

 

وجرت مراسم استقبال رسمية لدى وصول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مكتب الرئاسة في سول حيث "قدمت طائرات كورية استعراضات ترحيبية، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية له، وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات وكوريا الجنوبية".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1