الأربعاء 26 يونيو 2024
booked.net

الوجه الملائكي.. كل ما تريد معرفته حول النجمة الراحلة فايزة كمال

 فايزة كمال
فايزة كمال

تصدر اسم الفنانة الراحلة فايزة كمال، مواقع التواصل الاجتماعي حيث حلت أمس ذكرى وفاتها، حيث لقبت النجمة الراحلة بـ الوجه الملائكي لجمال ملامحها ورقتها، وإحياءً لذكرتها، فقد عرض برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، الذي يقدمه الإعلاميون محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان واحدة من جميلات الدراما التليفزيونية.. محطات في حياة الفنانة فايزة كمال.

وعلى الرغم من أن مشوار الفنانة فايزة كمال لم يكن طويلا في السينما، إلا أنها تركت بصمة كبيرة خلال مسيرتها الفنية، ووُلدت في دولة الكويت لأبوين مصريين عام 1960.


وبعد حرب أكتوبر عام 1973 عادت إلى مصر رفقة والديها وحصلت على بكالوريوس الفنون المسرحية، وفي السنة الأولى بالمعهد أسند إليها الاشتراك في مسلسل العدل والتفاح أمام الفنانة الراحلة مديحة كامل والفنان الراحل عبدالله غيث، وتألقت، لتكتب بذلك شهادة ميلادها في دنيا الفن.


وبعد هذا النجاح، أصبحت الحصان الرابح لدى المخرجين، فقد كان يجرى طلبها في نوعية الأدوار التي تتطلب تلك المواصفات والملامح التي كانت تتميز بها الفنانة الراحلة، مثل أدوارها في المال والبنون، والإمام الشافعي، وأم الصابرين، وملكة في المنفى، وحكايات البنات، والإمام الغزالي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1