مميزات نموذج GPT-4O للذكاء الاصطناعي

مميزات نموذج GPT-4O
مميزات نموذج GPT-4O للذكاء الاصطناعي

مميزات نموذج GPT-4O للذكاء الاصطناعي.. أطلقت شركة Open Ai للذكاء الاصطناعي نموذج GPT-4o الجديد الذي يقدم نفس الخدمات المقدمة من GPT-4 ولكن مع وجود تحسينات في النموذج.

 

 حيث أصبح قادر على الاستجابة المحادثات النصية والصوتية، كما يمكنه تحليل ما تراه كاميرا الهاتف ويفهم نبرة الصوت ويحلل ملامح الوجه، وهناك حوالي 5 مزايا يتفوق فيها النموذج الجديد عن السابق له سوف نتحدث عنهم في هذا التقرير.


يتفوق نموذج GPT-4o الاصطناعي عن السابق له في عدد من المزايا وتتمثل أهم 5 منهم فيما يلي:


لا يقتصر استخدام نموذج GPT-4o على المشتركين برسوم فقط، ولكنه متاح لجميع مستخدمي النموذج، لكن في السابق كان استخدام شات جي بي تي 4 مقيدًا بالاشتراك بمبلغ 20 دولار في الشهر لكن النموذج الجديد أصبح متاح للجميع دون رسوم.


خلال عرض مزايا نموذج GPT-4o من قِبل الشركة، تمكن من حل معادلة حسابية مكتوبة على ورقة تم التقاطها بكاميرا الهاتف، كما استطاع التعرف على مشاعر السعادة والفرح الظاهرة على وجه أحد الأشخاص في صورة عرضت عليه، وهذا غير موجود في النموذج السابق.


من المشاكل الشائعة مع نموذج GPT-4 بطء الاستجابة عند وجود أكثر من مهمة أمامه، ولكن في النموذج الجديد يمكن الحصول على إجابات سريعة خلال ثواني؛ حيث يمكنه كتابة حوالي 488 كلمة في أقل من 12 ثانية.


يمكن لنموذج (GPT-4) الرد بالصوت ولكن بشكل محدود حيث يمكنه الاستجابة لاستفسار واحد فقط مثل بعض المساعدات الصوتية من بينهم مساعد سيري من أبل أو أليكسا من أمازون وكذلك مساعد جوجل، أما النموذج الجديد فهو قادر على ابتكار القصص والتحدث عنها بالصوت مع إمكانية تغيير نبرة صوته بما يتناسب مع الموضوع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1