موعد استقبال أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية بالمدينة المنورة

موعد استقبال أول
موعد استقبال أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

تستعد مقدمة بعثة حج  الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي للسفر إلى المملكة العربية السعودية، حيث من المقرر أن تغادر غدا الاثنين إلى الأراضي المقدسة استعدادا لاستقبال أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية بالمدينة المنورة يوم الأربعاء 29 مايو الجاري على أن يتم سفر باقى الحجاج تباعا  .

يذكرؤ  أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات الأهلية طوال فترة إقامتهم فى السعودية لحين عودتهم إلى أرض الوطن بعد تأدية مناسك الحج.

 

يبدأ موسم الحج 2024 يوم الخميس 13 يونيو الموافق 7 ذو الحجة 1445، والوقوف يوم عرفات في يوم السبت 15 يونيو 2024.

ومع اقتراب موعد موسم الحج لهذا العام، خرجت وزارة الداخلية السعودية بقرار مفاجئ بمنع حاملي تأشيرة الزيارة إلى دخول منطقة مكة المكرمة أو البقاء بها خلال موسم الحج 2024.

 

وأكدت الوزارة أن هذا القرار صدر بسبب أن تأشيرة الزيارة بمختلف مسمياتها وأنواعها لا تسمح لحاملها بأداء فريضة الحج.

 

وشددت السعودية على أن هناك جزاءات رادعة وفقًا لتعليمات وأنظمة المملكة لكل من يخالف هذا القرار.


وأعلنت وزارة الداخلية السعودية عن قيمة المخالفة التي ستطبق على من يتم ضبطه في مكة والمناطق المقدسة والمنطقة المركزية ومراكز الضبط الأمني الدائمة والمؤقتة ومراكز الفرز ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة خلال موسم الحج دون تصريح له بذلك.

 

وأوضحت  أنه سيتم فرض غرامة 10 آلاف ريال سعودي لمخالفي تعليمات وأنظمة الحج بدءً من 2 يونيو إلى 20 يونيو مع ترحيل المقيمين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدة المحددة المنصوص عليها بالقانون السعودي.

 

وأشارت إلى أنه سيتم فرض غرامة مالية مضاعفة في حال تكرار المخالفة مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والأنظمة السعودية الخاصة بموسم الحج حتى ينعم الحجاج بالأمان والراحة أثناء أداء نسكهم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1