الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي ومانشستر
مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، مساء اليوم السبت، لمتابعة مواجهة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت "بتوقيت القاهرة".

وتعد النسخة الثانية على التوالي بالبطولة، التي يلتقي خلالها الفريقان في المباراة النهائية، بعدما سبق أن خاضا نهائي المسابقة الموسم الماضي، الذي حسمه مانشستر سيتي لصالحه عقب فوزه أمام مانشستر يونايتد 2-1.

كما تعتبر المرة الأولى منذ موسم 1884-1885 التي يتنافس فيها الفريقان في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي خلال موسمين متتاليين، حيث كان آخر نهائي مكرر جرى بين بلاكبيرن روفرز وكوينز بارك، حينما فاز روفرز في المباراتين النهائيتين.

ويتطلع مانشستر يونايتد، الذي يشارك في النهائي الـ22 للبطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1871، للتتويج باللقب للمرة الـ13 في تاريخه، والأولى منذ عام 2016، من أجل الاقتراب من أرسنال، البطل التاريخي للمسابقة برصيد 14 لقبا.

وأنهى مانشستر يونايتد مسيرته في الدوري الإنجليزي، وهو في المركز الثامن بترتيب المسابقة، برصيد 60 نقطة من 38 مباراة، ليصبح هذا هو أدنى ترتيب في تاريخ الفريق، منذ انطلاق النظام الحديث للمسابقة موسم 1992-1993.

في المقابل يلعب مانشستر سيتي في النهائي الـ13 بالبطولة، ويطمح للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه، لمعادلة رقم أندية ليفربول وتشيلسي وتوتنهام، الذين حملوا كأس المسابقة 8 مرات.

ويسعى مانشستر سيتي إلى التتويج بالثنائية المحلية "الدوري والكأس" للموسم الثاني على التوالي، بعدما سبق له الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في وقت سابق من الشهر الحالي.


تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد


تواجه الفريقان في جميع المسابقات المحلية والقارية في 192 مباراة، حقق فيها مانشستر يونايتد 78 انتصارًا، مقابل 61 فوزًا لصالح مانشستر سيتي، في حين حسم التعادل 53 مواجهة بين الفريقين، وسجل لاعبو مانشستر يونايتد 273 هدفًا في شباك مانشستر سيتي، وعلى الجانب الآخر سجل لاعبو السماوي 272 هدفًا في شباك الشياطين الحُمر.

في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، تقابل فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في 10 مواجهات، حقق اليونايتد 6 انتصارات، والسيتي 4 فوز، وسجل الشياطين الحُمر 19 هدفًا، في حين سجل السيتيزنس 14 هدفًا.