الأربعاء 26 يونيو 2024
booked.net

مشوار باير ليفركوزن "المثير" حتى التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

يخوض فريق باير ليفركوزن الألماني مواجهة قوية أمام نظيره أتالانتا الإيطالي، مساء اليوم الأربعاء، في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج".

وتنطلق مباراة أتالانتا وباير ليفركوزن، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "أفيفا" بمدينة دبلن الأيرلندية، في المباراة النهائية للدوري الأوروبي 2023-2024.

وتأهل فريق باير ليفركوزن إلى نهائي الدوري الأوروبي، على حساب نظيره روما الإيطالي بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2، حيث فاز ذهابا بهدفين دون رد، ثم خطف تعادلا قاتلا في الإياب بهدفين لكل منهما.

ويسعى باير ليفركوزن لمواصلة موسمه التاريخي والاستثنائي بالتتويج بلقب جديد بعدما حصد الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه بالموسم الحالي.

ودخل فريق باير ليفركوزن، بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو التاريخ، بعدما أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني يحقق موسم اللاهزيمة.

ويأمل الفريق الألماني لمواصلة سلسلة اللاهزيمة التاريخية بعدما وصل لـ51 مباراة دون هزيمة في كل المسابقات هذا الموسم، في إنجاز تاريخي غير مسبوق.


مشوار باير ليفركوزن حتى التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي


بدأ فريق باير ليفركوزن مشواره في بطولة الدوري الأوروبي، من دور المجموعات، والتي حقق خلالها الفوز في الـ6 مباريات التي جمعته مع فرق مجموعته، وهم كاراباج، مولده، هاكين، ليحقق العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة.

وبعد الدور الإقصائي الذي تأهل منه كاراباج بعد الفوز على سبورتينج براجا القادم من دوري أبطال أوروربا، عاد فريق باير ليفركوزن لمواجهة الفريق الأذربيجاني مرة أخرى لحساب دور الـ16.

ووضع الفريق الألماني بصمته هذا الموسم في تسجيل العديد من الأهداف في اللحظات الأخيرة، فقد ساعدته بشكل كبير في مواصلة مشواره في البطولة القارية، ولعل أبرزها قلب تأخره إلى تعادل أمام منافسه كارباج في الدور ثمن النهائي.

وتأخر باير ليفركوزن بهدفين أمام فريق كاراباج الأذربيجاني في مباراة الذهاب بدور الـ 16 ولكنه تمكن من تسجيل هدفين ليعادل الكفة، وفي مباراة العودة كان الفريق الأذربيجاني متقدما في النتيجة 2-1 حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، ليسجل الألماني هدفين متتاليين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليعبر لدور الثمانية.

وبعد الفوز على الفريق الأذربيجاني، أكملت كتيبة تشابي ألونسو مشوارها في البطولة الأوروبية، حينما عبرت فريق وست هام بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقدم الفريق الألماني أداءً مثاليا في دور نصف النهائي، حيث تمكن من الإطاحة بفريق روما في المباراة التي جمعت بينهم، حيث تمكن الفريق من الأخذ بالثأر من روما، الذي كان السبب في خروجه من البطولة في العام الماضي، وتغلب عليه بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليحجز مكانه في الدور النهائي أمام فريق أتالانتا الإيطالي، في اللقاء الذي سيجمع كلا الفريقين اليوم الأربعاء.