الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

فوائد البطيخ للتخسيس.. كثافة منخفضة من السعرات الحرارية

فوائد البطيخ للتخسيس
فوائد البطيخ للتخسيس

فوائد البطيخ للتخسيس.. يرى خبراء الرشاقة أن البطيخ هو أحد أفضل الفواكه التي يجب تضمينها في النظام الغذائي، إذ يحتوي على نسبة عالية من الماء ومنخفض السعرات الحرارية، ما يمكن أن يحافظ على الشهية تحت السيطرة، كما يحتوي على مركبات مفيدة قد تساعد في حرق الدهون وتحسين عملية الهضم.

فوائد البطيخ للتخسيس

فوائد البطيخ للتخسيس.. ويحتوي البطيخ على 92% من الماء، ما يجعله خيارًا ممتازًا للبقاء رطبًا، ويمكن أن يجعلك الجفاف تشعر بالجوع بدلًا من العطش، ما يسبب تناول سعرات حرارية غير ضرورية عندما يحتاج جسمك إلى الماء. 

ونظرًا لأن البطيخ يتكون أساسًا من الماء، فهو يتمتع بكثافة منخفضة من السعرات الحرارية، لذا يمكن تناول الكثير منه دون تناول الكثير من السعرات الحرارية. 

ووفق دراسة، تم إعطاء المشاركين فيها كوبين من البطيخ أو البسكويت قليل الدسم بنفس السعرات الحرارية يوميًا لمدة أربعة أسابيع، ووجد الباحثون أن الأشخاص في مجموعة البطيخ عانوا من انخفاض الجوع، وانخفاض تناول الطعام، وانخفاض الرغبة في تناول الطعام. 

نظرًا لأن البطيخ يتكون أساسًا من الماء فهو يتمتع بكثافة منخفضة من السعرات الحرارية

وأكل البطيخ يقلل بشكل كبير من وزن الجسم، ومؤشر كتلة الجسم (BMI)، وضغط الدم، ونسبة الخصر إلى الورك.

وكوب واحد من البطيخ يحتوي على 45 سعرة حرارية، ولذا فاستبدال الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية والمعالجة للغاية بالبطيخ يمكن أن يساعدك على خفض السعرات الحرارية وفقدان الوزن مع الاستمرار في الشعور بالرضا.

ووجدت دراسة أن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة بكميات كبيرة قبل الوجبة يمكن أن يقلل من الجوع والسعرات الحرارية الإجمالية، مما قد يساعد في فقدان الوزن. 

البطيخ يخفف آلام العضلات 

ويحتوي البطيخ على حمض سيترولينمما الذى يزيد تركيزات الدم من ألأرجينين وهو حمض أميني يساعد الجسم على بناء البروتين وهذا يمكن أن يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك، وتحسين تدفق الدم وتوصيل الأكسجين في العضلات. 

وينظم أكسيد النيتريك أيضًا وظائف مختلفة للعضلات الهيكلية، بما في ذلك تقلص العضلات وإصلاحها. 

وقد تساعد زيادة أكسيد النيتريك الناتج عن استهلاك السيترولين في تقليل آلام العضلات. 

ويمكن أن تؤدي التمارين المكثفة إلى تراكم الأمونيا وحمض اللاكتيك، ما يؤدي إلى انخفاض القدرة على ممارسة الرياضة وإرهاق العضلات. 

ووجدت أبحاث تحسنا في آلام العضلات ومعدل ضربات القلب الانتعاش بعد 24 ساعة من تناول 500 ملليلتر من عصير البطيخ الطبيعي.