الأربعاء 26 يونيو 2024
booked.net

داخل محلات الصاغة.. سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم 19 مايو 2024

الذهب
الذهب

سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم.. استقر أشهر أعيرة الذهب وهو وعيار 21 الأكثر تداولًا عند نحو 3150 جنيهًا للبيع و3170 جنيهًا للشراء، وذلك في أول تعاملات اليوم الأحد الموافق 19-5-2024.

 

واستقر سعر الذهب في مصر، داخل محلات الصاغة دون أي تغيير يذكر في سعر الجرام، بعد زيادة سعر الجرام الواحد من  المعدن الأصفر بمتوسط 100 جنيه بمختلف الأعيرة الذهبية أمس.


عيار 14
وبلغ سعر أقل عيار ذهب وهو  عيار 14 نحو 2106 جنيهات للبيع و2119 جنيهًا للشراء

عيار 18
وسجل سعر عيار 18 الأوسط بين أعيرة الذهب نحو 2700 جنيه للبيع و2717 جنيهًا للشراء.

عيار 24
وصل سعر عيار 24 الأعلى قيمة نحو 3600 جنيه للبيع و3623 جنيها للشراء.

سعر أوقية الذهب 
بلغ سعر أوقية الذهب نحو 2414 دولارات  للبيع و2415 دولارات  للشراء.

سعر الجنيه الذهب 
وصل سعر الجنيه الذهب إلى 25.2 ألف جنيه للبيع و25.36 ألف جنيه للشراء.


ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2.3٪ وبقيمة 54 دولارًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، مدعومة بتزايد التوقعات بإنهاء البنك الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية الأخيرة، من الخفض المبكر لأسعار الفائدة.

 

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3170 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن أغلقت الأوقية مساء أمس عند مستوى 2414 دولارًا، وتقترب من تجاوز أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2431 دولارًا المسجل في 12 أبريل الماضي.

 

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.

 

كانت أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 45 جنيهًا خلال تعاملات أمس الأول، الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3125 جنيهًا، وارتفع إلى مستوى 3175 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية عالميا بنحو 16 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2381 دولارًا، ولامس مستوى 2420 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2414 دولارا.

 

وأوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية، تجاوزت مستوى 2400 دولار، وذلك بفعل عدة عوامل، من بينها تباطؤ  معدلات التضخم الأمريكية في أبريل، حيث عززت هذه البيانات من التوقعات بتبني الفيدرالي الأمريكي سياسة نقدية أقل تشددًا، وخفض أسعار الفائدة في الوقت القريب.

 

وأضاف أن الإجراءات التحفيزية التي اتخذتها الصين لتحقيق الاستقرار في قطاع العقارات لعبت دورًا في دعم الطلب على الذهب، لا سيما مع تزايد شهية البنوك المركزية للتحوط بالذهب في إطار التخلي الجزئي عن الدولار، في حين حقق الذهب مرونة غير مسبوقة، على تحدي الارتباطات التقليدية، إذ ارتفع في الأوقات التي ارتفع فيها الدولار وعوائد سندات الخزانة أيضًا.


شهدت أونصة الذهب العالمي تسجيل أسبوع قياسي خلال الأسبوع الماضي لتسجل أعلى مستوى منذ 5 أسابيع، وذلك بدعم من تراجع بيانات التضخم الأمريكية بالإضافة إلى إجراءات التحفيز الصينية التي زادت من الطلب على الذهب والسلع بشكل عام منذ كون الصين أكبر مستهلك للسلع في العالم.

 

وارتفع سعر الذهب الفوري خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.3% ليسجل أعلى مستوى منذ 5 أسابيع عند 2422 دولار للأونصة، قبل أن يغلق تداولات الأسبوع عند المستوى 2414 دولار للأونصة.

 

ورصد التحليل الفني لـ "جولد بيليون"، أن الذهب ارتفع منذ بداية شهر مايو بنسبة 5.6% ويقترب من أعلى مستوى تاريخي سجله في 12 أبريل الماضي، عند 2431 دولار للأونصة، ومع إغلاق الذهب تداولات الأسبوع فوق المستوى 2400 دولار للأونصة؛ يفتح الباب أمام المزيد من المكاسب خلال الفترة القادمة، خاصة بعد الدعم الذي حصل عليه المعدن النفيس من تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي لأسعار الفائدة مرتين هذا العام بعد تراجع معدلات التضخم الأمريكية في أبريل الماضي.

ارتفاع أسعار الذهب جاء في ظل انخفاض مستويات الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.8%، وذلك على الرغم من تصريحات عدد من أعضاء البنك الفيدرالي أن بيانات التضخم الأخيرة غير كافية لقيام البنك الفيدرالي باتخاذ قرار خفض أسعار الفائدة.

 

وخلال تداولات الجمعة الماضية ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 1.6% وذلك بعد أخبار عن قيام الصين بالإعلان عن تحفيز نقدي ضخم من خلال بيع ما قيمته تريليون يوان (138 مليار دولار) من السندات السيادية طويلة الأجل.


ارتفعت حيازات صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في الصين خلال شهر أبريل إلى 84 طن ذهب من 17 طنا، حيث اجتذبت الصناديق 1.3 مليار دولار في أبريل وهو أقوى شهر في اجتذاب الاستثمارات على الاطلاق.

 

وبالرغم من تراجع مشتريات الصينين من المشغولات الذهبية بسبب ارتفاع الأسعار؛ إلا أن قوة الاستثمار في الذهب عوضت ضعف المشتريات، هذا بالإضافة إلى البنك المركزي الصيني الذي استمر في شراء الذهب للشهر الـ 18 على التوالي.

 

وقام البنك المركزي الصيني في أبريل بإضافة 2 طن من الذهب إلى احتياطاته، وهو أبطأ ارتفاع في مشتريات البنك منذ أن استأنف المركزي الصيني الإعلان عن مشتريات الذهب في نوفمبر 2022.

 

ويبلغ إجمالي احتياطيات الصين الرسمية من الذهب الآن 2264 طن، وتمثل 4.9% من إجمالي احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي، وهي أعلى نسبة على الإطلاق للذهب.

 

وفقا لمجلس الذهب العالمي جمعت الصين حتى الآن في عام 2024 29 طنا من الذهب، وخلال الأشهر الثمانية عشر الماضية زادت حيازات الذهب بمقدار 316 طنًا أو 16٪.


قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن الشهر الماضي كان يشهد استقرارًا في أسعار الذهب محليًا، لافتًا إلى أن أسعار الذهب عالميًا شهدت ارتفاعًا كبيرًا يومي الخميس والجمعة في البورصات العالمية.


وأضاف “واصف” في تصريحات له أن السوق المحلي لم يشهد الارتفاع الذي حدث في البورصات العالمية، نظرًا لتحسن أداء الجنيه أمام الدولار، مؤكدًا أن كافة الأوقات مناسبة لشراء الذهب.

 

ووجه إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات رسالة مهمة للمواطنين: “ماتسمعوش التحاليل اللي بتطلع حول أسعار الذهب؛ لأن أسعار الذهب ترتبط بظروف اقتصادية وسياسية وجيوسياسية.. ولازم نحكم عقلنا في الشراء والبيع مش ان احنا نسمع كلام بعض الأشخاص المنتفعين اللي بينزلوا بيانات غير صحيحة”.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1