مدة صلاحية جواز السفر للمواطنين الراغبين في مغادرة المملكة السعودية

تعبيرية
تعبيرية

 مدة صلاحية جواز السفر للمواطنين الراغبين في مغادرة المملكة.. كشفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن الحد الأدني لصلاحية جواز سفر المواطنين والمواطنات الراغبين في السفر غلى خارج لمملكة خلال الفترة القادمة.

ما هي مدة صلاحية جواز السفر للمواطنين الراغبين في مغادرة المملكة؟

 

حيث أكدت أنه يجب ألا تقل صلاحية الجواز عن ثلاثة أشهر في حال سفر المواطن إلى الدول العربية، و6 أشهر في حال سفر المواطن إلى بقية دول العالم، مشيره أن بطاقة سجل الأسرة لا تُعد وثيقة سفر للمواطنين والمواطنات.


وناشدت الجوازات السعودية جميع المواطنين والمواطنات من التأكد، من مدة صلاحية جواز السفر، والعمل بشكل سريع من أجل تجديد أو استخراج جوازات السفر الجديدة لهم وكذلك للتابعين لهم، وذلك قبل موعد السفر بوقت كاف، وذلك من أجل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الحكومة السعودية عبر منصة أبشر من أجل إصدارها أو تجديدها، حيث يتم تسلمها من خلال النقل الناقل البريدي.


كما أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية على أهمية حمل جواز سفر ساري الصلاحية عند السفر إلى الخارج إلى دول مجلس التعاون ودول الخليج العربية، كما يجب أن تكون الهوية الوطنية سارية أيضًا، حيث أوضحت أن الهوية الوطنية الرقمية عبر منصتي “أبشر” و”توكلنا” لا تخول صاحبها لذلك.

 

حرصت الحكومة السعودية خلال الفترة الأخيرة على طرح العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والوافدين على أراضي المملكة، وذلك من اجل تخفيف العبء عنهم وعمل العديد من الخدمات عبر الإنترنت، دون الذهاب إلى المكاتب التابعة للوزارة، مما يخفف كثيرًا، ويقلل الجهد والوقت.


لذا ننصح جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة، باتباع الخطوات اللازمة من أجل الحصول على الخدمات من المنصات الإلكتروينة المختلفة، حيث يمكن للمواطنين استخراج جوازات السفر وتجديدها عبر منصة أبشر السعودية التابعة لوزارة الداخلية، وذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة والسهلة.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1