هيئة المحلفين تدرس تسجيلًا سريًا للرئيس ترامب ومحاميه في قضية الأموال السرية

ترامب
ترامب

 


استمعت هيئة المحلفين في قضية أموال الصمت، التي يواجه فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامات بتزوير سجلات تجارية، إلى تسجيل يظهره وهو يناقش مع محاميه السابق مايكل كوهين خطة لشراء صمت عارضة مجلة "بلاي بوي" التي أكدت على وجود علاقة بينهما.

 

وبحسب ما نقلت وكالة أسوشيتد برس، ظهر ترامب وهو يبدو منزعجًا بوضوح ويتحرك بعصبية باتجاه طاولة الدفاع، وبدا المحلفون منشغلين عندما تم تشغيل التسجيل الذي يعود إلى سبتمبر 2016 والذي سجله كوهين سرًا أثناء مناقشته مع ترامب خطة لشراء قصة كارين ماكدوغال عن علاقتها بترامب خارج إطار الزواج.

 

على الرغم من أن التسجيل قديم، فإنه قدم كدليل بارز للمحلفين يربط ترامب بالأموال التي دُفعت لشراء الصمت، مما يؤكد حضوره في جلسات التخطيط لهذه العملية.

 

وجاءت هذه الشهادة بعد ساعات من شهادة محامٍ اعترف بتفاوضه على اتفاق شراء الصمت واعترف بأن جهوده ربما ساهمت في فوز ترامب بالرئاسة، حيث أرسل رسالة نصية إلى رئيس تحرير "ناشيونال إنكواير" يعرض فيها شراء قصة علاقة بلاي بوي، وأكد المحامي أنه لم يتعامل مباشرة مع ترامب، لكنه تعامل مع كوهين.

 

وكان الهدف من شهادة هذا المحامي هو ربط أموال شراء الصمت مباشرة بحملة ترامب الرئاسية، لتعزيز حجة المدعين بأن القضية تتعلق بالتدخل في الانتخابات الرئاسية، وليس فقط بالعلاقات الجنسية والأموال.