أرقام تاريخية من قمة بايرن ميونخ وريال مدريد في دوري الأبطال

بايرن ميونخ وريال
بايرن ميونخ وريال مدريد

خطف ريال مدريد الإسباني تعادلا مثيرا من بايرن ميونخ الألماني، بهدفين لكل منهما، مساء أمس الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أليانز أرينا"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ، مساء الأربعاء المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو" بمعركة الإياب.

وخلف تعادل ريال مدريد مع بايرن ميونخ في بطولة دوري أبطال أوروبا، العديد من الأرقام المثيرة.


أرقام مذهلة من قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ


- أصبح الألماني توماس مولر، نجم بايرن ميونخ، ثالث لاعب يصل إلى 150 مباراة أو أكثر مع فريق واحد في دوري أبطال أوروبا بعد الإسباني إيكر كاسياس رفقة ريال مدريد (150) وتشافي هيرنانديز مع برشلونة الإسباني (151).

- عزز البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد تصدره لقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في الأهداف خلال البطولة الأوروبية منذ موسم 2021-2022، بواقع 31 هدفا، وذلك بعدما سجل ثنائية ضد بطل ألمانيا.

- شهدت المباراة مشاركة الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد، ليصبح ثاني أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في دوري أبطال أوروبا قبل بلوغ الـ21 عاما.

ووصل بيلينجهام للمباراة رقم 32 في تاريخ ظهوره بالمسابقة، ليأتي خلف لاعب الوسط الإسباني السابق سيسك فابريجاس (34 مباراة).

- تجنب ريال مدريد الهزيمة أمام بايرن ميونخ للمباراة الثامنة تواليا في المسابقة، محققا الفوز في 6 مباريات والتعادل مرتين، وهي أكبر سلسلة سلبية للعملاق البافاري أمام فريق واحد بتاريخ المسابقة.

- واصل الملكي تكريس العقدة لبايرن ميونخ على ملعبه "أليانز أرينا" بتجنب الهزيمة في آخر 4 مباريات تواليا بالفوز 3 مرات والتعادل في مناسبة وحيدة.

- عادل ريال مدريد أفضل سلسلة لا هزيمة له خلال موسم واحد من المسابقة الأوروبية بـ11 مباراة على التوالي، حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 3، ليعادل موسم 2016-2017.

- أنهى ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ صيامه التهديفي الذي دام 26 مباراة على التوالي دون تسجيل أي هدف ليهز شباك ريال مدريد.

- سجل هاري كين هدفا من ركلة جزاء لبايرن ميونخ ليصل إلى المساهمة رقم 11 هذا الموسم في المسابقة الأوروبية (سجل 8 وصنع 3)، ليصبح أكثر إنجليزي يسهم في تسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال نسخة واحدة من البطولة.