للعاملين في مؤسسات الدولة.. عدد أيام إجازة عيد العمال 2024

للعاملين في مؤسسات
للعاملين في مؤسسات الدولة.. عدد أيام إجازة عيد العمال 2024

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء موعد إجازة عيد العمال 2024 للعاملين بالقطاعين العام والخاص، حيث تم إرجاؤها من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو إلى يوم الخميس الموافق 2 مايو لضمها إلى عطلات نهاية الأسبوع لعدم تعطيل مصالح المواطنين.

 

موعد إجازة عيد العمال 2024

وأصدر رئيس مجلس الوزراء قرارين ينصان على أن يكون يومي الأحد والإثنين الموافقين 5 و6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

ويتم منح موظفي القطاع العام والخاص إجازة رسمية مدفوع الأجر أو بأجر كامل للعاملين في المؤسسات والهيئات الخدمية التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل أقسام الشرطة أو هيئة الإسعاف والطوارئ والمستشفيات وما إلى ذلك.

 

وأكد القرار الذي أصدره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن موعد إجازة شم النسيم 2024 لموظفي القطاع العام في محافظات الجمهورية سيكون يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، حيث يحصل الموظفين على 5 أيام إجازة متتالية، وهي كما يلي:

 

  • - يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024 إجازة عيد العمال.
  • - يوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024 عطلة نهاية الأسبوع.
  • - يوم السبت الموافق 4 مايو 2024 عطلة نهاية الأسبوع.
  • - يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 إجازة عيد القيامة المجيد للأقباط.
  • - يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024 إجازة شم النسيم.

 

وفي وقت سابق أعلن وزير العمل حسن شحاتة، موعد إجازة عيد العمال وعيد شم النسيم، للعاملين في مؤسسات الدولة التابعة للقطاع العام أو الخاص.

 

وأوضح أن يوم الأحد المقبل، الموافق 5 مايو 2024، ويوم الاثنين الموافق 6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم، للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

وقال بيان رسمي عن وزارة العمل، إن القرار يأتي في ضوء نص قراري رئيس مجلس الوزراء رقم 1354، ورقم 1355 لسنة 2024 والذي نص في مادته الأولى على أن: «يكون يومي الأحد والإثنين الموافقين 5 و6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم».

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1