خطوات تخفيض قيمة المخالفات المرورية بالسعودية

خطوات تخفيض قيمة
خطوات تخفيض قيمة المخالفات المرورية بالسعودية

تخفيض قيمة المخالفات المرورية.. يريد عدد كبير من المواطنين معرفة تخفيض قيمة المخالفات المرورية وهي التي تظل غير مدفوعة بعد فترة التخفيض التي تصل لـ 6 أشهر، وذلك عن طريق الإدارة العامة للمرور عبر حسابها من خبال منصة إكس “تويتر سابقًا” أنه في حال انتهاء مدة التخفيض تصل لـ 50% دون دفع أي مخالفات، وسوف تعود قيمة غرامة المخالفة للقيمة نفسها قبل أن تخفض القيمة التي تأتي على المخالفات المرورية.



وتم إصدار إقرار بـ تخفيض قيمة المخالفات المرورية المتأخرة من الإعفاء بنسبة تصل لـ 50%، وتعد من أكثر الأشياء الذي يبحث عنها جميع المواطنين الذين يتواجدون في المملكة العربية السعودية، وتأتي كما يلي:

 


  • وبدأت الإدارة العامة للمرور بتخفيض كل المبالغ اللازمة على كل مرتكبي المخالفات بدءًا من يوم الخميس الماضي.
    وأيضًا مرتكبي المخالفات المرورية ويعفي المواطنون والمقيمون والزوار وكل المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي لدفع 50% من الغرامات الخاصة بهذه المخالفات التي يتم تسجيلها قبل يوم 18 أبريل 2024.
    وكشفت أنه حتى يحصل المخالف على التخفيض مع الإعفاء بنسبة تصل لـ 50% من القيمة الخاصة بالغرامات عليها، وسداد كل المخالفات المرورية التي تتراكم عليها في 6 أشهر وتبدأ من 18 أبريل 2024 وتنتهي يوم 18 أكتوبر 2024.
    وتم توجيه تنبيه لوجود ارتكاب المخالفات الآتية والتي يكون لها تأثير كبير على السلامة العامة حتى يتم تجنب انخفاض دفعات المخالفات المرورية ونسبتها 50% بدءًا من يوم 18 أبريل 2024 كـ الانحراف.


وتمت الإشارة من خلال الهيئة العامة للمرور أن يتم دفع مخالفات المرور بشكل تلقائي عن طريق منصة إيفاء، وأيضًا نظام سداد الدفع، وتم التحذير من التعامل مع أي مواقع ويب أو مكالمات هاتفية أو روابط تقدم مثل كل هذه المطالبات، وتأتي كما يلي:

 


  • قيادة المركبة والشخص تحت تأثير المواد المخدرة أو المحظورة والتحذيرات من كل هذا.
    في حالة تخطي السرعة المحددة على طريق تصل السرعة القصوى فيه 120 كم/ ساعة أو أٌقل عن ما يزيد عن 50 كم/ساعة.
    تخطي السرعة المحددة على الطريق عندما تكون السرعة المحددة لـ 140 كم/ ساعة بما يكون أكثر من 30 كيلومترًا في الساعة.
    وأعلنت الإدارة العامة للمرور أن كل المخالفات التي تم ارتكابها يكون مع بدء تطبيق تخفيض دفع كل المخالفات المرورية المتراكمة ونسبتها تصل لـ 25% طبقًا للمدة التي ينص عليها القانون وسوف تخضع إلي المادة 75 من نظام قانون المرور.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1