لمواجهة العين.. يوكوهاما مارينوس الياباني يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

يوكوهاما مارينوس
يوكوهاما مارينوس الياباني

تأهل فريق يوكوهاما مارينوس الياباني إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2024 بعد فوزه على أولسان الكوري الجنوبي بركلات الترجيح، اليوم الأربعاء، ليضرب موعدا مع العين الإماراتي.

وتفوق الفريق الياباني على أولسان الكوري 5-4 بركلات الترجيح بعد تساوي الفريقين بنتيجة 3-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف النهائي.

وانتصر العين الإماراتي على الهلال السعودي في مباراة الذهاب التي أقيم يوم 17 أبريل الجاري بنتيجة 4-2، قبل أن يخسر الفريق الإماراتي مساء الثلاثاء بنتيجة 2-1 ليتأهل إلى الدور النهائي مباشرة.

وقطع العين بطاقة العبور إلى النهائي للمرة الأولى منذ 2016 والرابعة عبر تاريخه.

ومن المقرر أن تقام مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا والتي سيشارك فيها العين يوم 11 مايو المقبل، على أن تقام مباراة الإياب يوم 25 من نفس الشهر في الإمارات.

وسجل يوكوهاما في مباراة العودة، ثلاثية مبكرة حملت توقيع كل من أساشي يونيكا في الدقيقتين 13 و30، وأندرسون لوبيز بالدقيقة 21.

وفي الدقيقة 35 قلّص الفريق الكوري الجنوبي الفارق بهدف ماتيوس ساليس، قبل 4 دقائق من نقطة التحول الأكبر في المباراة بعد طرد تاكومي لاعب يوكاهاما وحصول الضيوف على ضربة جزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق فقط، سجل الفريق الكوري هدفا ثانيا من ضربة الجزاء بواسطة اللاعب داريان بويانيتش، لتصبح النتيجة الإجمالية التعادل 3-3.

ومع استمرار التعادل بـ3 أهداف لمثلها، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي منحت الفريق اليابني بطاقة التأهل إلى الدور النهائي.