تاريخ مواجهات الهلال والعين قبل قمة الحسم بنصف نهائي أبطال آسيا

العين ضد الهلال
العين ضد الهلال

يستضيف فريق الهلال السعودي نظيره العين الإماراتي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "المملكة أرينا"، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ويسعى الهلال السعودي لتحقيق ريمونتادا وخطف بطاقة التأهل أمام ضيفه العين الإماراتي الذي هزمه ذهابا 4-2، على ملعب هزاع بن زايد بأبوظبي.

ويطمح الهلال، بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، متصدر الدوري السعودي بفارق كبير عن غريمه النصر، لبلوغ النهائي السادس في بطولة دوري أبطال آسيا التي أحرز لقبها أربع مرات قياسية آخرها في 2021.

وتعد هذه الهزيمة الأولى التي يتلقاها الزعيم منذ بداية الموسم، حيث لم يتلقى أي هزيمة سواء في الدوري السعودي للمحترفين أو في المسابقات الأخرى.

ويحتاج الزعيم إلى الإنتصار في مباراته المقبلة أمام العين الإماراتي، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل من أجل الصعود للمباراة النهائية بـ دوري أبطال آسيا.

وحقق الهلال ريمونتادا تاريخية في دوري أبطال آسيا في مرة وحيدة فقط عام 2015، حيث في ذلك العام واجه الزعيم نظيره بيرسبوليس الإيراني في ثمن نهائي البطولة، حيث فاز الفريق الإيراني في مباراة الذهاب في مدينة طهران.

ولكن في مواجهة الإياب في الرياض، استطاع فريق الهلال أن يحقق ريمونتادا ويفوز بنتيجة 3-0، ليكون مجموع المواجهتين 3-1 لصالح الزعيم، ليحسم الفريق السعودي صعوده إلى الدور المقبل.


تاريخ مواجهات الهلال والعين
 

والتقى الفريقان وجها لوجه في 15 مرة سابقة بدوري أبطال آسيا، حيث تفوق العين في 7 مرات مقابل 6 انتصارات للهلال، فيما انتهت مباراتين بالتعادل.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي تبلغ القيمة التسويقية لفريق الهلال السعودي 242 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لفريق العين الإماراتي 34 مليون يورو ويتفوق الزعيم السعودي على البنفسجي بنحو 208 ملايين يورو.

وفي نصف النهائي الآخر، يستضيف يوكوهاما مارينوس الياباني، وصيف 1990، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، حامل لقب 2012 و2020، غدا الأربعاء، بعد أن خسر أمامه بهدف ذهابا.

وضمن أولسان بلوغ كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة، بفوزه في مباراة الذهاب، لينضمّ إلى الهلال وأوراوا ريد دايموندز الياباني في البطولة الموسّعة.