حالة الطقس من اليوم حتى الخميس في مصر

حالة الطقس من اليوم
حالة الطقس من اليوم حتى الخميس في مصر

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول حالة الطقس من اليوم 23 أبريل  2024 حتى الخميس في مصر.

 

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن التحديثات الأخيرة لنماذج التنبؤ بالمناخ  تشير إلى تعمق الحالة المتوقعة من التغيرات المناخية القوية من اليوم الثلاثاء حتى الخميس.

  • 1- الثلاثاء 23 / 4  .. الحرارة ستكون حول الـ 40°م على معظم المناطق بما فيها شمال الدلتا والساحل الشمالي عدا سيناء ومدن القناة.
  • 2- الاربعاء 24 / 4.. تتعمق الحالة شديدة الحرارة على معظم مناطق الجمهورية بالتزامن مع بداية سيطرة كتلة باردة تبدأ من الشمال الغربي لتنشأ منطقة تناطح منخفض سطحي بارد مع جبهة جنوبية حارة يعمل على توسيع نطاق الحرارة وزيادة حدتها على الدلتا وباقي الجمهورية لتتعدى حاجز 41 – 42 ° م عدا الشمال الغربي.

  • 3- الخميس 25 / 4  .. تبدأ الكتلة الباردة في السيطرة على الأجواء على الدلتا والوجه البحري وشمال الصعيد "وحتى أسيوط "مع اشتداد الحرارة اكثر على الصعيد  لتصل إلى ما فوق 42 إلى 43 درجة على جنوب الصعيد( سوهاج – قنا – الأقصر – اسوان )
  • 4- سيادة الرياح الجنوبية الساخنة  "الشرد " على معظم المناطق خصوصا غرب البلاد  خلال الثلاث أيام "الثلاثاء – الخميس " ولها تأثير على مرحلتي الاخصاب والعقد لكل المحاصيل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1