مواعيد فتح وغلق المحلات بالتوقيت الصيفي 2024

 مواعيد فتح وغلق
مواعيد فتح وغلق المحلات بالتوقيت الصيفي 2024

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول مواعيد عمل وغلق المحلات بالتزامن مع اقتراب التوقيت الصيفي.

 

حيث أنه أيام قليلة ويبدأ العمل بالتوقيت الصيفي، وفي هذا الإطار، أوضح مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور خالد قاسم، مواعيد عمل المطاعم والمقاهي والمحلات في صيف 2024، مشيرًا إلى أن المحافظات ستبدأ من يوم الجمعة القادم تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وإغلاق المحال في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال الدكتور خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد»، المذاع على قناة «TEN»، إن المادة 6 من القرار الوزاري الصادر في عام 2024، حددت أن تكون شهور الصيف بداية من يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل من كل عام ميلادي وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.


ما هي مواعيد فتح وغلق المحلات بالتوقيت الصيفي 2024؟


وتابع مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزراة، أن وزارة التنمية المحلية، حددت مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم والبازارات، بداية من الساعة الـ 7 صباحًا وحتى الـ 11 مساءً يوميًا، موضحًا، أن مواعيد عمل فتح الكافيهات والمطاعم بما في ذلك الموجودة في المولات التجارية، بدايةً من الساعة 5 صباحًا وتغلق في تمام الساعة 1 صباحًا.


ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إلى زيادة التوقيت خلال الإجازات الرسمية، ويومي الخميس والجمعة، لتغلق المطاعم والكافيهات في تمام الـ 12 منتصف الليل، مشيرًا إلى استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل، وخدمة «التيك أواي» من قبل المطاعم والكافيهات، يوميًا على مدار 24 ساعة.

 

وأضاف «قاسم»، أن مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، بدايًة من الساعة الـ 8 صباحًا وحتى الـ 7 مساءً، باستثناء السوبر ماركت ومحال البقالة، والأفران والمخابز من القرار.


أنشطة لا تخضع لمواعيد الغلق


  • - المخابز والأفران.
  • - الصيدليات.
  • - محال البقالة.
  • - السوبر ماركت.
  • - أسواق الجملة.
  • - محلات بيع الفواكه والخضروات.
  • - خدمة توصيل الطلبات للمنازل تستمر على مدار 24 ساعة من قبل المطاعم والمقاهي، وخدمة «التيك أواي»

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1