ضياء رشوان يرد على ادعاءات إسرائيل: مصر تسيطر على أرضها بشكل كامل

ضياء رشوان
ضياء رشوان

نفى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، تصريحات مسؤولين إسرائيليين، على رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، بشأن عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية بطرق عدة.

وقال رشوان في بيان له، إن إسرائيل تزعم أن تهريب هذه الأسلحة يتم عبر أنفاق بين جانبي الحدود، لافتًا إلى أن العالم يعرف جيدًا حجم الجهود التي قامت بها مصر في آخر 10 سنوات لتحقيق الأمن والاستقرار في سيناء وتعزيز الأمن على الحدود بين رفح المصرية وقطاع غزة.

وأضاف: من الملفت والمستغرب أن تتحدث إسرائيل بهذه الطريقة غير الموثقة عن ادعاءات تهريب الأسلحة من مصر لغزة، وهي الدولة المسيطرة عسكريًا على القطاع وتملك أحدث وأدق وسائل الاستطلاع والرصد، وقواتها ومستوطناتها وقواتها البحرية تحاصر القطاع صغير المساحة من ثلاثة جوانب، وتكتفي بالاتهامات المرسلة لمصر دون أي دليل عليها.

وأشار إلى أن أي ادعاء بأن عمليات التهريب تتم عبر الشاحنات التي تحمل المساعدات والبضائع لقطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح، هو لغو فارغ ومثير للسخرية، لأن أي شاحنة تدخل قطاع غزة من هذا المعبر، يجب أولًا أن تمر على معبر كرم أبو سالم، التابع للسلطات الإسرائيلية، والتي تقوم بتفتيش جميع الشاحنات التي تدخل إلى القطاع.