القصة الكاملة بشأن قطع التيار الكهربائي خلال امتحانات 2024

تعبيرية
تعبيرية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم فصل تيار الكهرباء عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية، خلال فترة الامتحانات التي تبدأ 8 مايو المقبل، لافتة إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر أفادت بأنه تم مخاطبة جميع شركات توزيع الكهرباء للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب أرسلته خطاب للمديريات التعليمية، أن ذلك يأتي بالإشارة إلى القرار الصادر من مجلس الوزراء بجلسته رقم 271 لسنة 2024 بشأن ضمان انتظام التيار الكهربائي بجميع مدارس الجمهورية أثناء الامتحانات المنعقدة لصفوف النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2023 /2024.


وبناء على ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم سيتولى بنفسه التنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024.


واستأنفت شركات الكهرباء بالعمل بـ جدول قطع الكهرباء الجديد، ليكون موعد قطع الكهرباء ابتداء من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء، لتكون مدة قطع الكهرباء في مصر ساعتين لكل مجموعة من المجموعات.

 

ويرجع سبب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال لأسباب عدة منها:

 

- نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء.

- زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء الذي يؤثر سلبا علي الامدادات الواصلة من الوقود.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1