موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 في مصر

تعبيرية
تعبيرية

تصدر البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 حيث أثار اقتراب موعد تطبيق الصيفي لعام 2024 الكثير من التساؤلات في أذهان المواطنين عن كيفية ضبط الوقت حسب التوقيت الجديد.


سيتم تطبيق التوقيت الصيفي لعام 2024 في مصر، بداية من نهاية شهر أبريل الجاري، وتحديدا مع بداية آخر جمعة من شهر أبريل، والذي سيوافق يوم الجمعة المقبل 26 من أبريل 2024.


وتقدم الساعة بمقدار 60 دقيقة، ليستمر العمل بـ هذا التوقيت حتى يوم 28 أكتوبر 2024.


موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر


ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الـ17 من أبريل الماضي، على قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023، بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي والشتوي، وينص على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام.

 

وأشار مجلس الوزراء إلى أن تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي له العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

 

 

حددت الحكومة المصرية موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي، حيث يبدأ التوقيت الصيفي في الساعة 12 منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، أي بعد 25 يومًا من الآن. سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، وسيستمر العمل بالتوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

 

ويأخذ التوقيت العالمي التوقيت الصيفي في الاعتبار ويتم العمل به في جميع المطارات والسكك الحديدية والبنوك، فضلًا عن تطبيقه أوتوماتيكيًا في جميع أجهزة الحاسب والموبايلات عند ضبط الوقت فيما يسمى "Day light saving".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1