"كلاسيكو الأرض".. ما هو تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة؟

 ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة.. يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي ريال مدريد، في العاشرة من مساء يوم الأحد بتوقيت مكة المكرمة، في قمة مباريات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني "لا ليغا".

 

وسلّطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الضوء على تاريخ مواجهات الفريقين فيما يعرف بـ "كلاسيكو الأرض"، لافتة إلى أن برشلونة ينتظر رقما استثنائيا أمام غريمه الأزلي.


حسب المصدر، التقى ريال مدريد مع برشلونة في 255 مباراة بمختلف البطولات المحلية والقارية، وحقق البارسا 99 انتصارا، وبالتالي فإن فوزه المحتمل في أمسية الأحد سيصل به إلى الرقم 100.

 

وأضاف "البارسا فاز 99 مرة، مقابل 104 انتصارات من نصيب ريال مدريد، بينما حسم التعادل نتيجة 52 مباراة كلاسيكو بين الفريقين".


وعلى صعيد الأهداف، أفاد المصدر بأن "برشلونة هز شباك ريال مدريد 414 مرة، مقابل 429 هدفا من نصيب الفريق الملكي ضد غريمه التاريخي".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "برشلونة فاز بـ7 من آخر 10 زيارات له إلى ملعب سانتياغو برنابيو في مختلف البطولات، وهو ما يمثل فألا حسنا للفريق الضيف في التحدي المقبل أمام ريال مدريد".

 

ويلتقي برشلونة مع مدريد بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، علما بأنه لم يتعرض لأي خسارة في الدوري الإسباني خلال آخر 10 مباراة.

 

 

وتعود آخر هزيمة لبرشلونة في الليغا إلى 27 يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما سقط بنتيجة 3-5 أمام فريق فياريال، وهو اليوم الذي أعلن فيه مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز رحيله عن منصبه بعد نهاية الموسم الحالي.

 

 

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ78 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن برشلونة أقرب ملاحقيه، علما بأن "الميرينغي" حسم كلاسيكو الدور الأول بنتيجة 2-1 في كتالونيا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1