الأهلي يتعادل سلبيا مع مازيمبي الكونغولي بالشوط الأول بدوري الأبطال

متن نيوز

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي المصري أمام مازيمبي الكونغولي، بالتعادل السلبي، ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلي المصري ضيفًا على مازيمبي الكونغولي، اليوم السبت، على ملعب تي بي مازيمبي في مدينة لوبومباشي بالكونغو، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء الشوط الأول بضغط من جانب النادي الأهلي، وبالفعل استطاع لاعبي المارد الأحمر تهديد مرمى مازيمبي، في بداية المباراة عن طريق وسام أبو علي ولكن خرجت الكرة خارج المرمى، ثم حاول المارد الأحمر عن طريق أحمد عبد القادر ورضا سليم، ولكن دون جدوي.

وأهدر وسام أبو علي فرصة هدف محقق بعدما جاءت له الكرة أمام خط المرمى ليتابعها برأسية ولكن بجوار القائم.

وكاد رضا سليم أن يسجل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تأتي الكرة بجوار القائم ليظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين.

واعتمد مازيمبي على العرضيات ولكن دفاع الأهلي كان في الموعد، كما أهدر وسام أبو علي فرصة هدف بعد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة ولكن الكرة جاءت أعلى العارضة ليظل التعادل السلبي قائما.

وأنقذ مصطفى شوبير، هدفا محققا لفريق مازيمبي بعد تسديدة من لاعب الفريق الكونغولي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها مصطفى شوبير بنجاح وأنقذ الأهلي من هدف في شباكه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تشكيل الأهلي لمواجهة مازيمبي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة -  علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية - أحمد نبيل كوكا - أكرم توفيق.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر - وسام أبو علي - رضا سليم.