الفرق بين القهوة والنسكافيه.. سريع التحضير والذوبان

الفرق بين القهوة
الفرق بين القهوة والنسكافيه

الفرق بين القهوة والنسكافيه.. مشروب "النسكافيه"، فى حد ذاته قادر على أن يمنح الذهن الفرصة للتيقظ والنشاط، الا ان هناك فروق عدة بين القهوة وبين النسكافيه، نجملها فى التقرير التالى.

الفرق بين القهوة والنسكافيه 

الفرق بين القهوة والنسكافيه.. من المعروف ان النسكافيه مشروب مشتق من حبوب القهوة، ففي أثناء عملية طحن القهوة للحصول على البن، يكون هناك ناتج عن عملية طحن يجمع مذاق القهوة وقابل للذوبان وهو النسكافيه، الذي يسمى القهوة سريعة الذوبان، أو مسحوق القهوة أو حبيبات القهوة، وهو مشروب تم اختراعه في القرن التاسع عشر، وتم منحه براءة اختراع حينها لأنه قادر على أن يعطي مذاق القهوة بمسحوق سريع التحضير والذوبان، بخلاف القهوة التي تحتاج إلى تقنيات لإعدادها.

هل النسكافيه منبه؟ 

وللنسكافيه شعبية كمشروب يومي، فهو يحتوي على نسبة من الكافيين، مع أن نسبة الكافيين في النسكافيه أقل منها في القهوة العادي، إلى جانب أن سهولة إعداده ورخص ثمنه جعلاه اختيار كثيرين، فيمكن إعداده بالماء أو اللبن المغلي فقط، أو إضافة الكريمة (مبيض القهوة) والسكر في عبوة واحدة مع النسكافيه أو نسكافيه مع مبيض القهوة ويكون جاهز للتناول بسهولة.

للنسكافيه شعبية كمشروب يومي

فوائد النسكافيه

وعن فوائد النسكافيه،  يقول اختثاثيو التغذية إنه يحتوي على الفوائد التالية:

  • النسكافيه مضاد للأكسدة، حيث تحتوي القهوة سريعة التحضير على كمية عالية من مضادات الأكسدة، وتشير بعض الدراسات أن الكمية التي تحتويها منها أعلى من أي نوع آخر من القهوة تبعًا لطريقة معالجتها.
  • النسكافيه مصدر للطاقة، فكوب واحد من القهوة الفورية يحتوي على 4 سعرات حرارية فقط، ويوفر مجموعة بسيطة من العناصر مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين (B3).
  • النسكافيه يحد من خطر الأمراض العصبية، فقد يقلل تناول القهوة بشكل عام بما فيها القهوة سريعة التحضير من خطر الًإصابة ببعض الأمراض العصبية، مثل: الزهايمر ومرض باركينسون(الشلل الرعاش).
  • النسكافيه يقلل خطر الإصابة بالسكري، حيث وجدت دراسات أن تناول القهوة قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. 
  • النسكافيه يحسن صحة الكبد، إذ ان القهوة والكافيين قد يقللان من خطر أمراض الكبد مثل تليف الكبد وسرطان الكبد.