أسعار النفط اليوم 16 أبريل 2024

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم 16 أبريل 2024

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث تم خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 16 أبريل رصد ارتفاع في أسعار النفط، حيث حاولت الأسعار تعويض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة.

 

 هذا الارتفاع جاء نتيجة لزيادة الطلب وتزايد المخاوف من احتمالية قطع الإمدادات.

 

وجاء هذا الارتفاع في سياق نمو الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع، وظلت الأسواق في حالة تأهب بسبب التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط بعد التصريحات التي أدلى بها إسرائيل بشأن استعدادها للرد على هجوم إيراني.

وفي نهاية تداولات يوم أمس الإثنين 15 أبريل، تم تقليل الخسائر بعد إعلان إيران انتهاء عملية الرد على الهجوم الذي استهدف قنصليتها في سوريا.

 

وفي الساعة 06:50 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:50 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، شهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يونيو/حزيران 2024، ارتفاعًا بنسبة 0.22% ليصل إلى 90.30 دولار للبرميل. بالمقابل، زاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم مايو/أيار 2024، بنسبة 0.23% ليبلغ 85.61 دولار للبرميل.

 

كانت أسعار النفط قد وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر خلال الأسبوع الماضي، لكنها شهدت انخفاضًا يوم أمس بسبب التصعيدات الإيرانية والأضرار المحدودة التي نجمت عنها.

 

وأشار خبراء في مجال الطاقة إلى وجود عوامل مخاطر متعددة تؤثر على أسعار النفط، ولا يستبعدون احتمال ارتفاع الأسعار بشكل يصل إلى 4-5 دولارات استنادًا إلى التطورات السياسية والجيوسياسية في المنطقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1