مواعيد امتحانات الترم الثاني للنقل والشهادات 2024 بالجيزة

 مواعيد امتحانات
مواعيد امتحانات الترم الثاني للنقل والشهادات 2024 بالجيزة

ما هو مواعيد امتحانات الترم الثاني للنقل والشهادات 2024 بالجيزة؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث أعلن الدكتور أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، اليوم، عن مواعيد امتحانات الترم الثاني للنقل والشهادات 2024 بالجيزة، وذلك بعد اعتمادها من اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وتأتي هذه الإعلانات استجابة لتساؤلات العديد من الطلاب وأولياء الأمور حول موعد بدء الامتحانات.


وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الترم الثاني للنقل والشهادات 2024 بالجيزة، وهي التي تأتي كما يلي:
 

الصف الرابع والخامس: تبدأ امتحانات صفوف النقل في المرحلة الابتدائية يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء 15 مايو. وتشمل هذه الامتحانات جميع الطلاب، بما في ذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مثل المكفوفين والصم وضعاف السمع.

الصف السادس: تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي، بما في ذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، من الخميس 9 مايو وحتى الخميس 16 مايو.

الصف الأول الإعدادي: تبدأ امتحانات صفوف النقل في المرحلة الإعدادية، للطلاب في الفئات العامة والمهنية والصم والمكفوفين، من يوم الأربعاء 8 مايو إلى الأربعاء 15 مايو.

الصف الثاني الإعدادي: تبدأ امتحانات الصف الثاني الإعدادي من الخميس 9 مايو وتستمر حتى الخميس 16 مايو 2024.

جميع الفئات: تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية، للطلاب في الفئات العامة والمهنية والمكفوفين والصم، يوم السبت الموافق 18 مايو وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو.

صفوف النقل: تبدأ امتحانات صفوف النقل بالتعليم الثانوي الفني يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو. ويأتي ذلك نظرًا لكثرة التخصصات وكثرة المواد الدراسية، خاصة في “المستوى الرفيع لمدارس اللغات” و”التربية الرياضية لمدرسة السعيدية الرياضية”.


يرجى من جميع الطلاب التأكد من استيفاء جميع متطلبات الامتحان قبل بدء موعده ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على المزيد من المعلومات حول الامتحانات من خلال موقع مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة أو من خلال مدارسهم.


تتمنى إدارة التربية والتعليم في محافظة الجيزة لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في امتحاناتهم ونأمل أن يكون هذا البيان قد وضح بشكل مفصل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في محافظة الجيزة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1