كيف يتم تصنيع معالجات هواتف آيفون 17 القادمة؟.. مفاجأة

هواتف آيفون 17
هواتف آيفون 17

ترددت شائعات مؤخرًا حول إمكانية استخدام شركة آبل لتقنية 2 نانومتر في تصنيع معالجات هواتف آيفون 17 القادمة، إلا أن تقريرًا جديدًا من الصين نفى هذه الشائعات بشكل قاطع.

 

ووفقًا للتقرير، فإن شركة TSMC، المورد الرئيسي لمعالجات آبل، لن تكون قادرة على إنتاج معالجات بتقنية 2 نانومتر حتى النصف الثاني من عام 2026، مما يعني أن هواتف آيفون 17 ستعتمد على تقنية 3 نانومتر المطورة.

ومن الجدير بالذكر أن آبل كانت السباقة في استخدام تقنية 3 نانومتر في معالجات هواتفها، حيث أطلقت العام الماضي هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس بمعالج A17 Pro الذي يعتمد على هذه التقنية.

 

من المتوقع أن تستخدم آبل تقنية 3 نانومتر المطورة في معالجات A18 Pro وA18 Bionic لهواتف آيفون 16 القادمة، مما سيوفر أداءً أفضل وكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة.

 

ومع تأجيل تقنية 2 نانومتر، قد تتمكن شركة سامسونج من التفوق على آبل وإطلاق أول هاتف ذكي بمعالج بتقنية 2 نانومتر، وذلك من خلال سلسلة هواتف جالكسي S26 المتوقع إطلاقها في عام 2026.

 

هذا ويعتمد تحقيق ذلك على احتمالية تعاقد شركة كوالكوم، المورد الرئيسي لمعالجات سامسونج، مع TSMC لإنتاج معالجات سنابدراجون...

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1