متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024؟

متى ينتهي التوقيت
متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024؟

معاد التوقيت الصيفي في مصر.. مع حلول فصل الربيع وبداية تحسن الأحوال الجوية، يبدأ موسم التغيير في مصر، بما في ذلك معاد التوقيت الصيفي في مصر.

 

ويهدف هذا القرار الذي تم إقراره من قبل مجلس الوزراء، إلى ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والمواد البترولية، وذلك من خلال الاستفادة القصوى من ساعات النهار الطويلة.


وأما عن  معاد التوقيت الصيفي في مصر فسوف يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024 في تمام الساعة الثانية عشرة ليلًا من يوم الخميس الموافق 28 أبريل 2024.

 


ويتم تغيير الساعة بمقدار ساعة واحدة إلى الأمام، أي بتقديمها 60 دقيقة ويستمر العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر كاملة، بدءًا من نهاية شهر أبريل وحتى نهاية شهر أكتوبر من كل عام.

متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024؟


وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر لعام 2024 في تمام الساعة الثانية عشرة ليلًا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024.

 

 خطوات إعادة ضبط الساعة للتوقيت الصيفي

 

وفي تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف ليلة الخميس 28 أبريل 2024، قم بتقديم الساعة بمقدار ساعة واحدة.
يمكنك ضبط ساعات يدك أو هاتفك أو أي جهاز آخر يدعم تغيير التوقيت، وتأكد من ضبط التوقيت على جميع الأجهزة التي تستخدمها، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر واللاب توب.



يذكر أنه في الأيام الأولى من تطبيق التوقيت الصيفي، قد تشعر بالنعاس والتعب بسبب تغير ساعات النوم. حاول النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا للمساعدة في تنظيم روتين نومك.

 

واحرص على التعرض لأشعة الشمس الطبيعية خلال ساعات الصباح الباكر، حيث يساعد ذلك على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم ومارس الرياضة بانتظام للحفاظ على صحتك ونشاطك وتناول وجبات صحية متوازنة للحصول على الطاقة اللازمة خلال اليوم.

 

ويهدف تطبيق التوقيت الصيفي إلى تحقيق العديد من الفوائد، بما في ذلك ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين الإنتاجية. من خلال اتباع النصائح المذكورة أعلاه، يمكنك التكيف بسهولة مع التغيير والاستفادة من فوائده.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1