الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024

آخر موعد لإنهاء جميع
آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024

ما هي آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة عن  آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024، وأكدت على ضرورة قيام جميع الشركات المُنظمة للحج هذا العام بسرعة استكمال إجراءات حجز وتخصيص سكن الحجاج، سواء كان هذا السكن قد تم معاينته مسبقًا من قبل لجان وزارة السياحة والآثار أم لا.

ما هي آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024؟


وأوضحت الغرفة أن ذلك يتم من خلال الدخول إلى موقع وزارة السياحة والآثار، ثم الدخول إلى صفحة “الحج”، ثم اختيار “طلبات”، ومن ثم “طلب معاينة سكن”، وبعد ذلك، يتعين على كل شركة اختيار البرنامج الخاص بالحجاج، ورفع طلب حجز السكن المُراد تخصيصه لهم، مع إرفاق التصريح الخاص بهذا السكن.


وشددت الغرفة على ضرورة استكمال هذه الإجراءات بحد أقصى يوم 5 شوال 1445 هـ الموافق 18 مايو 2024، وذلك حتى يتسنى لوزارة السياحة والآثار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم موسم الحج بشكل سلس ومنظم، كما أكدت الغرفة، على لسان مصدر مُطلع، أن وزارة السياحة والآثار قد حددت تاريخ 20 شوال 1445 هـ الموافق 23 مايو 2024 آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024، وحزم الخدمات وإصدار تأشيرات الحجاج.


وتهيب غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بجميع الشركات المُنظمة للحج هذا العام بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المُحدد من قبل وزارة السياحة والآثار، واستكمال جميع الإجراءات المطلوبة لضمان راحة وسلامة الحجاج ونجاح موسم الحج.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1