مصادر مطلعة: الرئيس السيسي يتابع عن كثب تطورات الأوضاع بالمنطقة

السيسي
السيسي

كشف مصدر مصري رفيع المستوى، عن تشكيل خلية أزمة من كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية، والتي تتابع عن كثب تطورات الأوضاع بالمنطقة، في ظل الرد الإيراني على إسرائيل، وترفع تقاريرها للرئيس السيسي على مدار الساعة.

وكان قد بدأ الرد الإيراني على الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت  مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، والتي تسببت في مقتل علي رضا زاهدي القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني في الثاني من شهر إبريل الجاري، بسرب طائرات مسيرة انطلقت من إيران، وكذلك عشرات الصواريخ الباليستية، سبقها هجوم سيبراني على منشآت إسرائيلية.

وكشفت وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري الإيرانية، أن مجموعة أطلقت على نفسها اسم "منتقموا السايبر" أعلنت مسؤوليتها عن هجمات سيبرانية استهدف الهيئة الوطنية لتوزيع الكهرباء في إسرائيل (IEC)، وهي الهجمات التي تسببت في قطع الكهرباء عن مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة، بما في ذلك مدن "بيت شيمش" وتل أبيب و"روش هاعين" و"عراد" و"موديعين" و"بئر السبع " ونتانيا وغيرها.

وكشفت تقارير استخباراتية إسرائيلية وأمريكية عن إطلاق إيران لسرب من الطائرات المسيرة وعدد من الصواريخ الباليستية من الأراضي الإيرانية والعراقية باتجاه إسرائيل، بعد أن أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية إغلاق مجالها الجوي، تحسبًا للرد الإيراني على إسرائيل.